العدد 5117 - الجمعة 09 سبتمبر 2016م الموافق 07 ذي الحجة 1437هـ

الظواهري يهدد أميركا بتكرار اعتداءات 11 سبتمبر

أيمن الظواهري
أيمن الظواهري

دبي، واشنطن - أ ف ب، رويترز 

09 سبتمبر 2016

هدد زعيم تنظيم «القاعدة»، أيمن الظواهري في شريط فيديو نشرته حسابات تابعة للتنظيم المتشدد على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016)، الولايات المتحدة بتكرار اعتداءات 11 سبتمبر «آلاف المرات»، متوجها إلى المسلمين بالقول إن «طريق الخلاص هو الدعوة والجهاد».

وقال الظواهري في شريط فيديو استمر نحو 20 دقيقة ونشر «بمناسبة مرور 15 سنة على غزوات الحادي عشر من سبتمبر»، «رسالتنا إلى الأميركان واضحة كالشمس قاطعة كحد السيف»، مضيفاً «طالما استمرت جرائمكم، ستتكرر أحداث الحادي عشر من سبتمبر آلاف المرات».

وقال إن اعتداءات 11 سبتمبر 2001 جاءت نتيجة لـ «جرائم» الأميركيين ضد المسلمين في فلسطين وأفغانستان والعراق والشام ومالي والصومال واليمن والمغرب ومصر.

من جهة أخرى، توجه الظواهري إلى «الأمة المسلمة» قائلاً «طريق الخلاص هو الدعوة والجهاد». كما تطرق إلى الصدامات بين السود والبيض في الولايات المتحدة خلال الأشهر الماضية، متحدثاً عن «ذل الأفارقة» في الولايات المتحدة، ومعتبراً أن السود لن يتمكنوا من نيل حقوقهم و»الإصلاح عبر الدستور والقانون»، لأن «القانون في يد غالبية البيض». وقال «لن ينقذهم إلا الإسلام».

في الأثناء، أقر مجلس النواب الأميركي تشريعا أمس يسمح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر بمقاضاة حكومات أجنبية طلبا لتعويضات على رغم تهديد البيت الأبيض باستخدام حق النقض ضد الإجراء.

وكان مجلس الشيوخ أقر تشريع القانون بالإجماع في مايو/ أيار الماضي. ويقول معارضو مشروع القانون إنه قد يتسبب في توتر العلاقات مع دول ويؤدي إلى قوانين انتقامية تستهدف المواطنين أو الشركات الأميركية في بلدان أخرى.

العدد 5117 - الجمعة 09 سبتمبر 2016م الموافق 07 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً