العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ

خسارة غير متوقعة للبحرين أمام بروناي في أولمبياد الشطرنج

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

 على غير المتوقع، لم يستطع  فريق البحرين المشارك في أولمبياد الشطرنج العالمي المقام حاليا في باكو باذربيجان من تحسين موقفه العام إذ جاءت خسارته في الجولة السادسة مفاجأة بالنسبة للمتتبعين وخصوصا أن فريق البحرين يحوي عناصر أكثر خبرة من نظيره فريق بروناي على اعتبار أن الأخوين ماهر وحسين عياد أصحاب خبرة طويلة وسبق أن حققوا نتائج فردية متميزة على مدى مشاركات مثيلة عدة.

وكانت نتيجة المباراة قد انتهت بنتيجة  2.5 لفريق بروناي مقابل 1.5 نقطة لفريق البحرين إذ جاءت نقطة الفوز الوحيدة من قبل  ماهر عياد بينما تعادل شقيقه حسين وخسر كل من هاشم درويش ومصعب شاكر.

ويلتقي فريقنا في الجولة السابعة مع فريق جزر المالديف بنفس التشكيلة إذ يلعب حسين عياد على الطاولة الأولى وماهر عياد على الطاولة الثانية وهاشم درويش على الطاولة الثالثة ومصعب شاكر على الطاولة الرابعة. وبحسب متوسط تصانيف الفريقين فأن فريقنا يتمتع بحظوظ أوفر.

ويتصدر الفريق الهندي مجريات الأولمبياد في القسم المفتوح بعد فوزه الكبير على فريق هولندا ليلتقي في الجولة السابعة مع فريق الولايات المتحدة الأميركية والذي يعتبر احد أقوى المرشحين للقب خصوصا وأنه يحوي أفضل ثلاثة من أفضل عشرة لاعبين على مستوى العالم. ويستمر الاولمبياد لغاية الرابع عشر من الشهر الجاري إذ تقام المنافسات بالنظام السويسري من 11 جولة.

ويمكن متابعة النتائج اليومية والبث المباشر للمباريات عن طريق  الموقع الرسمي للاولمبياد على شبكة الانترنت http://www1.bakuchessolympiad.com





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً