العدد 5115 - الأربعاء 07 سبتمبر 2016م الموافق 05 ذي الحجة 1437هـ

بعثة البحرين تشارك في حفل افتتاح الألعاب البارالمبية بالبرازيل

الرفاع – الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الاعاقة 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت بعثة مملكة البحرين لألعاب القوى لرياضة ذوي الاعاقة في حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية مساء يوم أمس (الأربعاء) والتي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وذلك خلال الفترة من 7 وحتى 18 من شهر سبتمبر الجاري.
 وحضر حفل الافتتاح الذي أقيم على ملعب ماراكانا الشهير بالبرازيل رئيس اللجنة البارالمبية وكبار رجال الدولة بالبرازيل ورؤساء وفود الدول المشاركة، وتم التركيز في حفل الافتتاح على اعادة سرد تاريخ البرازيل واستمر الحفل لمدة ثلاث ساعات وتضمن عرضاً خاصاً للمتزلجة والحاصلة على ميدالية في البارالمبياد آمي بوردي، ثم بعدها بدء طابور العرض للدول المشاركة والذي شاركت فيه 170 دولة من مختلف أنحاء العالم.
 ويشارك في الدورة الحالية أكثر من 4500 لاعبة ولاعبة يمثلون 170 دولة ويتنافسون في 32 لعبة رياضية وستوزع 526 ميدالية، وهذه الدورة تعتبر هي أول دورة بارالمبية تقام في أمريكا الجنوبية.
 ورفعت بطلة العالم في دفع الدجلة حسب الترتيب IPC علم مملكة البحرين في طابور العرض الذي شاركت فيه البعثة البحرينية
وتشارك مملكة البحرين في هذا الحدث الرياضي التاريخي العالمي باللاعبتين المتألقتين فاطمة عبدالرزاق صفر وربا العمري في دفع الجلة ضمن فئتها يوم الاثنين القادم الموافق 12 من شهر سبتمبر الجاري أولى مشاركاتها في مسابقة دفع الجلة وذلك عند الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت البرازيل (الرابعة عصراً بتوقيت مملكة البحرين)، كما ستخوض البطلة البحرينية ربا العمري منافساتها بالدورة في لعبة رمي القرص يوم السبت الموافق 17 من شهر سبتمبر الجاري.
ويمثل الوفد البحريني في هذه المشاركة أمين سر الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الاعاقة نائباً لرئيس الوفد عبدالرزاق زين الدين، سارة إبراهيم الشاوي ادارية، المدرب يوسف صالح الرفاعي والمدربة الوطنية إيمان حسن جاسم.
 
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً