العدد 5115 - الأربعاء 07 سبتمبر 2016م الموافق 05 ذي الحجة 1437هـ

غوارديولا يتربع على عرش مدربي «الصفوة» الأوروبي

غوارديولا
غوارديولا

شهد تصنيف «رياضيي الصفوة» في القارة الأوروبية مفاجآت مدوية، إذ ضمت القائمة مدرباً مغموراً، وخلت من مدربين بارزين لهم باع كبير في القارة العجوز.

واحتل المدير الفني لأتلتيكو مدريد الأرجنتيني دييغو سيميوني، والمدير الفني لريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان، صدارة المدربين الأكثر شهرة في إسبانيا، في الوقت الذي يأتي فيه الإسباني بيب غوارديولا، في طليعة التصنيف داخل القارة الأوروبية.

وجاء هذا التصنيف وفقاً للدراسة التي أجرتها مؤسسة «التواصل يعني الانتصار»، المتخصصة في التواصل العام بالنسبة لرياضيي الصفوة.

وجاء المدرب الأرجنتيني في صدارة ترتيب مدربي الليغا خلال النصف الأول من سبتمبر/ أيلول الجاري برصيد 78.6 نقطة، بينما حل زيدان ثانياً برصيد 74.3 نقطة، وجاء مدرب لاس بالماس، كيكي سيتيين في المركز الثالث برصيد 67.02 نقطة، فيما احتل لويس إنريكي، مدرب برشلونة، المركز الرابع برصيد 66.3 نقطة.

وعلى مستوى القارة العجوز، اعتبرت الدراسة، الفريدة من نوعها التي تهتم بقياس شهرة مدربي الصفوة في كرة القدم، أن غوارديولا هو الأكثر صيتاً بين أقرانه برصيد 82.6 نقطة.

وحل المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني الإيطالي كارلو أنشيلوتي في المركز الثاني برصيد 81.6 نقطة، ثم مواطنه ومدرب يوفنتوس، ماسيمليانو أليغري، برصيد 79.4 نقطة، ثم مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، الإسباني أوناي إيمري برصيد 77.7 نقطة.

وخلت القائمة من مدربين عالميين على رأسهم مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي البرتغالي جوزيه مورينهو، ومدرب أرسنال أرسين فينغر، ومدرب ليفربول يورغن كلوب، في الوقت الذي ضمت فيه مدرب لاس بالماس الصاعد حديثاً لليغا الإسبانية.

العدد 5115 - الأربعاء 07 سبتمبر 2016م الموافق 05 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً