العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

3 قتلى و15 جريحا في حادث انقلاب قطار ركاب في مصر

قتل ثلاثة اشخاص واصيب خمسة عشر آخرون بجروح الاربعاء إثر انقلاب عربتين في قطار الصعيد المتجه من القاهرة الى اسوان في اقصى جنوب البلاد، حسب ما افاد مسؤولون وكالة فرانس برس.

وقع الحادث صباح الاربعاء حين خرج جرار قطار وعربة ركاب تقل ما لا يقل عن 60 شخصا عن القضبان في منطقة العياط على بعد نحو 60 كلم جنوب القاهرة، حسب ما افادت نجوى البير الناطقة باسم هيئة السكة الحديد وكالة فرانس برس.

وقال مسئوولون طبيون وامنيون ان الحادث أسفر عن مقتل 3 اشخاص واصابة 15 آخرون بكسور وجروح قطعية.

ويجرى اخراج مزيد من الضحايا من العربة التي انقلبت على جانبها وبقيت مائلة بزاوية حادة وتجمهر الاهالي حولها للمساعدة في عمليات الانقاذ.

وقال مسئولون ان الحادث وقع حين اضطر سائق القطار لاستخدام المكابح فجأة إثر رؤيته لمشكلة ما في القضبان ما ادى لاتقلاب الجرار وعربتين.

وتشهد مصر باستمرار حوادث سير وقطارات خطيرة بسبب سوء تنظيم حركة السير وتقادم الآليات والقطارات وقلة صيانة الطرقات والسكك الحديد وضعف المراقبة.

وتقع حوادث قاتلة بين قطارات وسيارات او حافلات تعبر تقاطعات السكة الحديد.

يستخدم مئات الالاف من المصريين القطارات بكثافة عالية للعودة الى مدنهم وبلداتهم قبل اجازات الاعياد. ويحل عيد الاضحى المبارك الاثنين.

وقعت ابشع حادثة في تاريخ السكة الحديد في مصر في فبراير/ شباط 2002 قبل اجازة عيد الاضحى كذلك حين ادى حريق اندلع في قطار الصعيد قرب العياط ايضا الى مقتل حوالى 370 شخصا.

  • كلمات مفتاحية
  • مصر




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:24 ص

      بعد مو تتهمون حسني مبارك إلى متى يا مسؤلين مصر هذا الاستهتار بأرواح الناس

اقرأ ايضاً