العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

ركلتا جزاء يُرجحان كفة السعودية على العراق بتصفيات كأس العالم

خسارة الإمارات وقطر على أرضيهما من استراليا وأوزبكستان

سورية تتألق أمام كورية الجنوبية
سورية تتألق أمام كورية الجنوبية

سجلت السعودية هدفين من ركلتي جزاء قرب النهاية لتعوض تأخرها بهدف وتهزم العراق 2-1 في تصفيات كأس العالم لكرة القدم أمس الثلثاء.

وكان المنتخب العراقي الأفضل في الشوط الأول وتقدم عبر مهند عبدالرحيم في الدقيقة 18 عندما تلقى كرة عرضية منخفضة وتخطى رقيبه قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس ياسر المسيليم.

لكن الحكم القطري خميس المري أشار إلى نقطة الجزاء حين ارتكب مدافع العراق سعد ناطق مخالفة ضد حسن معاذ داخل المنطقة وسدد نواف العابد في الزاوية العليا بقدمه اليسرى ليدرك التعادل للسعودية في الدقيقة 81.

واحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى للعابد نفذها لاعب الهلال في الزاوية السفلى هذه المرة ليضع المنتخب السعودي في المقدمة قبل دقيقتين على نهاية اللقاء الذي أقيم باستاد شاه علام في ماليزيا.

وصمدت السعودية أمام الضغط العراقي في الوقت المحتسب بدل الضائع لترفع رصيدها إلى ست نقاط من مباراتين في المجموعة الثانية بالمرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية بعد فوزها 1- صفر على تايلاند يوم الخميس الماضي بهدف آخر للعابد من ركلة جزاء أيضا.

تعادل الصين وإيران سلباً

تعادل منتخبا الصين وايران لكرة القدم سلبا أمس الثلثاء في شنيانغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الحاسم للتصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

ورفعت إيران رصيدها إلى 4 نقاط بعد أن كانت خطفت فوزا على ضيفتها قطر 2- صفر في الجولة الأولى، في حين حصدت الصين نقطتها الأولى بعد أن خسرت مباراتها السابقة أمام مضيفتها كوريا الجنوبية 2-3.

الساموراي الياباني يعبر تايلاند

أحيا المنتخب الياباني آماله في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا عبر الفوز على مضيفه التايلاندي 2/ صفر أمس الثلثاء ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في الدور النهائي من التصفيات.

وتقدم جينكي هاراجوتشي، لاعب وسط هيرتا برلين الألماني بهدف للمنتخب الياباني في الدقيقة 18 ثم أضاف تاكوما اسانو مهاجم شتوتغارت الألماني الهدف الثاني في الدقيقة 75.

وأنهى منتخب تايلاند المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل براكيت ديبوم الذي شارك في الدقيقة 77 لكنه حصل على انذارين الأول في الدقيقة 85 والثاني في الدقيقة 89.

وحصد الساموراي الياباني أول ثلاث نقاط له بعد هزيمته في الجولة الأولى أمام ضيفه الإماراتي 1/ 2 فيما خسر منتخب تايلاند للمرة الثانية على التوالي بعد هزيمته في الجولة الأولى أمام السعودية بهدف نظيف.

تعادل سورية مع كوريا الجنوبية

خيم التعادل السلبي على مباراة منتخب سورية مع نظيره كوريا الجنوبية في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد توانكو عبدالرحمن بمدينة سرمبان الماليزية أمس الثلثاء ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا.

وحصد منتخب سورية أول نقطة له لكنه ظل في المركز الخامس قبل الأخير بالتساوي مع الصين صاحبة المركز الرابع فيما رفع منتخب كوريا الجنوبية رصيده إلى أربع نقاط ليقتسم صدارة المجموعة الأولى مع إيران.

وخسر منتخب سورية في الجولة الأولى أمام أوزبكستان بهدف نظيف فيما فازت كوريا الجنوبية على الصين 3/ 2.

كاهيل يقود أستراليا للفوز

حقق منتخب أستراليا فوزه الثاني على التوالي في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا وتغلب على مضيفه الإماراتي 1/ صفر أمس الثلثاء على استاد محمد بن زايد في أبوظبي ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية للتصفيات.

ويدين منتخب أستراليا بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه المخضرم تيم كاهيل الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 بعد أربع دقائق فقط من مشاركته من على مقاعد البدلاء.

واقتسم منتخب أستراليا صدارة المجموعة الثانية مع السعودية برصيد ست نقاط لكل منهما وتجمد رصيد الإمارات عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

وفاز منتخب أستراليا في الجولة الأولى على العراق 2/ صفر وفازت الإمارات على اليابان 2/ 1.

خسارة قطر أمام أوزبكستان

خسر منتخب قطر لكرة القدم أمام ضيفه الأوزبكي صفر - 1 الثلثاء في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الحاسم للتصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

وسجل ايغور كريمتس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86.

وانتهت مباراتا الصين مع إيران، وسورية مع كوريا الجنوبية بتعادل سلبي أمس أيضا ضمن المجموعة ذاتها.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة بعد الجولة الثانية برصيد 6 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من إيران وكوريا الجنوبية، ونقطة لكل من الصين وسورية، وبقيت قطر من دون رصيد بعد أن لقيت خسارتها الثانية.

ويتأهل الأول والثاني من كلتا المجموعتين في الدور الحاسم مباشرة إلى مونديال روسيا، على أن يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي، يعبر الفائز فيه لخوض ملحق آخر مع رابع تصفيات الكونكاكاف لتحديد المتأهل الى نهائيات كأس العالم.

من لقاء السعودية والعراق أمس - afp
من لقاء السعودية والعراق أمس - afp
فرحة استرالية كبيرة بالفوز على الإمارات
فرحة استرالية كبيرة بالفوز على الإمارات

العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 6:04 ص

      ضربة الجزاء الثانية للسعودية غير صحيحة تماما النتيجة العادلة هي التعادل 1/1

    • زائر 9 | 5:17 ص

      يستاهلون السعوديه ان شاء الله بوصلون كاس العالم غصباً على الي ما يرضى

    • زائر 8 | 3:30 ص

      نادي الثمانية؟؟!

      وبعدين لين وصلوا الى كأس العالم دخلوهم في أندية ال8 وال7 . صدك قارة ماتستحق اكثر من مقعدين

    • زائر 7 | 3:18 ص

      .

      العراق لعب مباراة بمعنى الكلمة ، أما المنتخب السعودي فكان غائبا طوال المبارة ، ولولا خروج علاء عبدالزهراء للإصابة ، والبلنتيين المشكوك في صحة الثاني منهم ، لما تمكنت السعودية من تشكيل أي خطر على المرمى العراقي ، العراق كان الأحق والأجدر بالفوز

    • زائر 6 | 3:17 ص

      اي مستوى يااخي

      الصراحة المفروض يمنحون اسيا مقعدين بس عطفا على مستوياتهم ويوزعون المقعدين والنصف على قارة افريقيا وامريكا الجنوبية. الصراحة مستويات تفشل ومجاملة كبيرة لاسيا

    • زائر 3 | 1:05 ص

      الحظ يعطيك 6 نقاط من 3 ركلات جزاء و بعصهم مشكوك فيهم

    • زائر 2 | 11:26 م

      نصراوي

      افضل مباريات الأمس كانت بين قطر و أوزبكستان و تألق الحكم البحريني في أكثر من لعبة صعبة بقرارات جريئة.

    • زائر 1 | 10:56 م

      الحكم القطري

      أعتقد إن ضربة الجزاء الثانيه غير صحيحه على منتخب العراق .

اقرأ ايضاً