العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

ازدحام شديد في منفذي الدراز ظهر أمس

المدارس على الأبواب وهاجس الازدحام يخيم على المنطقة

شهد منفذا منطقة الدراز المسموح للأهالي الدخول عبرهما أمس الثلثاء (6 سبتمبر/ أيلول 2016) ازدحاماً شديداً فترة الظهيرة، وصف بالأشد من نوعه منذ بدأ «الإغلاق الأمني» لعدة منافذ للمنطقة، وقد وصل طابور السيارات لمدخلي المدينة الشمالية والمدخل المقابل لمنطقة باربار إلى دوار سار.

وشكا عدد من الأهالي لـ«الوسط» من فترة الانتظار الطويلة التي قضوها في طابور السيارات، وسط الطقس الحار يوم أمس، متسائلين «كيف سيكون الوضع عند ما تفتح المدارس أبوابها الأسبوع المقبل في ظل هذه الظروف»، ويقول آخر، «بعد أن نفد صبري في طابور السيارات وأنا منهك بالتعب الشديد وعائدٌ من عملي، قررت أن أغير وجهتي وأذهب إلى بيت أختي الواقع في قرية باربار لآخذ قسطا من الراحة وأتناول وجبة الغداء هناك». ويذكر أحد الأهالي «أن سبب الازدحام الكبير ظهر أمس، هو أنه هو يتم فحص الأرقام الشخصية لكل الأفراد الداخلين للدراز دون استثناء، وليس اقتصار التأكد من اسم المنطقة فقط كما في أغلب الحالات.

وحول بدء انتظام المعلمين للمدارس، وبخصوص المعلمين في مدارس الدراز، أكد أحد المعلمين «انه تم السماح للمعلمين من خارج الدراز بالدخول بمجرد إثبات انه معلم من خلال البطاقات الخاصة بهم، والتي سلمتها المدرسة لجميع المعلمين وخصوصا ممن هم من خارج الدراز»، ويضيف المعلم «نحن متخوفون من الوضع في حال بدأ انتظام الطلبة، وكيف ستتم عملية دخولهم للدراز، وخصوصاً ان الدراز تضم 4 مدارس؛ ابتدائيتين للبنين والبنات وإعداديتين للبنين والبنات، وأكثر من نصف الطلبة هم من خارج قرية الدراز، حيث ينتظم في هذه المدارس من قرى بني جمرة، المرخ، سار وباربار».

وتغلق السلطات الأمنية عدة منافذ لمنطقة الدراز ولا يسمح بدخول المنطقة إلا للقاطنين فيها، وذلك منذ أن أعلنت الجهات الرسمية إسقاط جنسية الشيخ عيسى قاسم في 20 يونيو/ حزيران 2016، وتشهد المنطقة المحاذية لمنزله في الدراز اعتصاماً منذ ذلك الوقت وحتى الآن.

ازدحام السيارات في منفذين للدراز يوم أمس
ازدحام السيارات في منفذين للدراز يوم أمس

العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:05 ص

      يمه الوطن ما عاد إلي واحة أمان..

    • زائر 7 | 3:08 ص

      لماذا الإصرار على فكرة الحصار ألا توجد حلول آخرى تريح هذا الوطن وتجنبه المزيد من الخسائر على كل الصعد أم لا يعني لكم المواطن شيئا

    • زائر 3 | 1:11 ص

      عجبني في خبر محافظ الشمالية تسهيل لأهالي الدراز مو كأنه الدراز محاصرة،الشيخ عيسى قاسم ابن الدراز وعزنا وفخرنا وهو في قلوبنا لن يستطيع احد ان يخرجه من قلوبنا فضلاً عن مسقط رأسه.

    • زائر 2 | 12:55 ص

      في نفس الساعة اللي انتشر فيها خبر فتح منفذ اضافي للدراز .. كانت الازدحامت عند منفدين الدراز لامثيل لهما .. ماهدا الانتقض.. الحين يعني فتح منفد اضافي يعتبر انجاز؟؟
      الحصار كله لازم ينشال وتضرر الاهالي منه لايحتاج لاثبات

    • زائر 1 | 12:12 ص

      الله المستعان

      الجو حار والبترول غالي والناس حالتها ما تسر .. ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء .. استعداء الناس لن يأتي بالحلول ولن يغير من الوضع

اقرأ ايضاً