العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

«تنفيذية عاشوراء» بـ «الشمالية»: مناقشة أسلوب التفتيش ووضع اشتراطات ترخيص المضائف الحسينية

بحثت اللجنة التنفيذية لموسم عاشوراء بالمحافظة الشمالية متطلبات الموسم مع الوزارات الخدمية، ووضعت آلية عمل لتحديد الاحتياجات ومتابعتها مع كل جهة مختصة على حدة لضمان تغطية كل الجوانب.

وقال رئيس اللجنة، مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع بالمحافظة الشمالية علي حسن العربي إن اللجنة بحثت توفير سيارات الإسعاف للمواكب العزائية المركزية وتنظيم عمل فرق النظافة بها، بالإضافة إلى بحث عمل دوريات المرور لتسهيل حركة المناطق والمواكب، وناقشت اللجنة أسلوب التفتيش على المضائف الحسينية ووضع الاشتراطات التنظيمية لترخيصها، فيما كان من البنود المدرجة على جدول الأعمال التفتيش على التوصيلات الكهربية للمضائف والتأكد من مطابقتها لاشتراطات السلامة، والتفتيش على المأكولات ومدى صلاحيتها للاستهلاك.

وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن: وزارة الصحة، إدارة الأوقاف الجعفرية، بلدية المنطقة الشمالية، مديرية شرطة المحافظة الشمالية، وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني والإدارة العامة للمرور، وحرصت اللجنة على إجراء تقييم لموسم العام الماضي ودراسة السلبيات والإيجابيات لضمان نجاح خدمات موسم عاشوراء للعام الحالي.

العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:33 م

      مع توفر حسن النوايا, هذا التنظيم مطلوب و له ايجابيات من خلال الاندماج و المشاركة في التنظيم بصفه رسميه و لكل من يتوجه لخدمة آل البيت في مناسباتهم من الله الاجر و الثواب و الشكر الجزيل منا.

    • زائر 2 | 11:21 م

      هذا العمل وكأنهم سيبنون مدينه جديدة وبكامل مستلزماتها للحياة.!!هذه مواسم من مأت السنين تقوم وبدون كل هذه (الزيطه) لمذا الان يستنفرون وكأنهم سيدخلون ف معركه مع الشعب؟؟

    • زائر 1 | 10:35 م

      التفتيش اول ما بتصير

      العفسه صوب لدراز لانه الوضع هناك ما يحتمل من الزحمه

اقرأ ايضاً