العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

«المهن الصحية» تطمئن عائلة المتوفاة علياء: التحقيق سيأخذ مجراه ولا تهاون إزاء أيّة شكوى

المنامة - الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية 

03 سبتمبر 2016

أوضحت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية تعليقاً على تصريحات زوج المتوفاة علياء والمنشورة في صحيفة «الوسط» يوم الخميس 1 سبتمبر/ أيلول 2016 بعنوان: زوج الشابة الراحلة علياء: منذ 29 يونيو... وتحقيق «الخدمات الصحية» لم يرَ النور) أن الهيئة تود أن تطمئن زوج وعائلة المغفور لها علياء بأن الهيئة لا تؤخر التحقيق في الشكوى المتعلقة بالخطأ الطبي.

وأكدت الهيئة أنها تحاول قدر الإمكان التحقيق في الشكاوي في وقت قياسي، ولكن بعض الشكاوى وبعض الحالات - خاصة حالات الوفيات - تتطلب تحقيقاً تفصيلياً ويستلزم ذلك طلب وثائق والتدقيق على تلك الوثائق، وهذه الإجراءات تأخذ بعض الوقت، ولكن ذلك لا يعني إطلاقاً أن التحقيق أُهمِل أو أن القضية متروكة بدون تحقيق.

وأوضحت هيئة المهن الصحية في تعليقها أنه «تم الاتصال بزوج المتوفاة وتم طمأنته بأن التحقيق سيأخذ مجراه، ولكن الإجراءات تتطلب التمحيص والتدقيق في ظروف الوفيات وبعض الحالات تكون معقدة وتحتاج إلى طلبات أخرى من الجهة التي وقعت فيها الحادثة، ونسأل الله سبحانه أن يلهمهم الصبر والسلوان، ولكن الهيئة تحاول قدر الإمكان إنجاز التحقيق في أقل فترة زمنية ممكنة، وخصوصاً أن الهيئة لديها الكثير من حالات الشكاوى التي تتطلب أيضاً بعض الوقت».

وفي ختام تصريحها جددت الهيئة تعازيها لذوي الفقيدة، وتؤكد الهيئة للجميع أنها لن تتوانى في النظر لأي شكوى وستعلن نتائج التحقيق لذوي المتوفاة بعد استكمال مراحل التحقيق.

العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً