العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

شاركونا..هل تؤيد إلغاء برنامج امتداد القرى في توزيع الوحدات الإسكانية؟

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

يطالب الكثير من المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية بإلغاء برنامج امتداد القرى في توزيع الوحدات الإسكانية، خصوصاً أنها  أضر~ت كثيراً بأصحاب الطلبات القديمة، ما أوقع ظلماً كبيراً بهذه الفئة من المواطنين.

ويقول البعض إن تفاوت تلبية الطلبات الإسكانية بين محافظة وأخرى، وحتى بين منطقة وأخرى في نفس المحافظة، يرجع بالأساس إلى تنفيذ سياسة امتداد القرى، فهناك من يحصل على طلبه الإسكاني بعد مرور أقل من عشر سنوات على تقديمه الطلب، في حين ينتظر مواطن آخر ما يقارب الـ 25 سنة للحصول على نفس الخدمة.

فهل تؤيد إلغاء سياسية امتداد القرى في توزيع الوحدات الإسكانية؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 107 | 10:03 م

      ضد أمتداد القرى لأنه مشروع ظالم

    • زائر 106 | 8:40 م

      امتداد القرى لم ينصف الكثيرين من أصحاب الطلبات القديمة بل ظلمهم اسوى ظلم بسبب وضعهم المعيشي والمكان الذي لا توجد فيه آراضي لانشاء الوحدات السكنية ومنهم من انتظر 5 او 6 سنوات وحصل وحدة سكنية دون عناء هل هذا انصاف
      او تقليل المساحة في البيت السكني الواحد الان وقبل كانت المساحات اكبر ويدفع اقل من الآن 180 دينار لمدة 25 سنة وانت من تتسلمه تصلح فيه بسبب ردائت بنيان المقاول بطوط وتشققات الجدران وتسريب أنابيب الماء في الجدارن والارضيات الليكات ما تنعد وهذا ونحمد الله طلوع البيت بعد 21 سنة

    • زائر 105 | 7:25 م

      يجب الغاء امتداد القرى وتوزع بالاقدميه والا يقول المحافظه على نسيج المنطقه لا يكون بجيبون وياكم يهود ر
      ولا يأيد امتداد القرى هذا واحد اناني

    • زائر 103 | 4:37 م

      اي نسيج اجتماعي !??خلنا واقعيين الحار مايدري عن جاره عاش لو مات وصله الرحم شبه معدومه اللهم في المناسبات ويقولون المحافضة علي النسيج الاجتماعي للمتداد القرئ كل من يعدل لروحه!يبا وزعو علي حسب الاقدميه وبسكم تفلسف وانانيه .

    • زائر 98 | 3:20 م

      ضدهم
      يجب تغطية الطلبات القديمة لتستطيعوا عمل امتداد القرى

    • زائر 97 | 2:30 م

      انا أرفض نظام المحافظات
      المحافظة الجنوبية أصغر محافظة تبنى فيها نصف المشاريع الاسكانية للبلد

    • زائر 96 | 2:27 م

      إلي يبي امتداد القرى هذا على حساب عيالكم إذا كبروا وصار لهم طلبات ما في أحد يبيهم في منطقته لأنكم ما تبون أحد من غير منطقتكم والأراضي إلي عندكم خلصت ارحموا الناس عشان الله ييسر أموركم وتركوا الأنانية كلنا بحرينيين

    • زائر 95 | 2:15 م

      مع امتداد القرى للحفاظ عالنسيج

    • زائر 94 | 1:49 م

      المفروض هالشي يتكنسل الطلبات القديمه لها الاولويه والي يبي في قريته يحارس يجي دوره

    • زائر 93 | 1:03 م

      ضد مشروع امتداد القرى واللي يؤيدون اغلبهم انانيين فحصول الطلبات القديمه انصاف للجميع ةاللي طلبه حديث خل ينتظر مثل ما غيره انتظر

    • زائر 91 | 12:24 م

      ههههههه عقب ويش عاد عقب ماطارت لطيور برزاقها؟؟

    • زائر 90 | 10:38 ص

      لا نؤيد الغاء برنامج امتداد القرى لانه يحافظ على النسيج الاجتماعي والي طلباتهم قديمة الدولة مو عاجزة عنهم

    • زائر 89 | 10:27 ص

      بشكل واضح وصريح وبسيط هناك طلبات اسكانية قديمة و طلبات وسط وطلبات حديثة أبدي أول شئ بالقديم مال قبل خمسة وعشرين وعشرين سنة وحبذا أن يكون قريب من سكناهم انتهى أمر طلباتهم أجي للطلبات اﻷخرى الوسط مال الخمسة عشر عاما والعشر سنوات أخلصهم وأجي للحديث وهكذا أبدئ ببرنامج ينهي أولا اﻷقدم فاﻷقدم حتى في ظل وجود ما يسمى برنامج امتداد القرى كي ﻻ تكون هناك مشاكل وأحقاد وحسد من المنتظرين إلى الذين استفادوا وربما من منهم حديثي اﻻستفادة طبعا يمكن للوزارة في مثل هذه الحالة تطمين أصحاب الطلبات القديمة بتعويض مالي

    • زائر 87 | 10:08 ص

      توزيع المشاريع للاسر من خارج المنطقة يسبب المشاكل والنزاعات فنطالب الحكومة بعدم التوزيع بالاقدمية

    • زائر 86 | 10:07 ص

      ليس من حق احد ان يطالب بالسكن بين اهالي منطقة وهو غريب عنها وليس له انتماء لها

    • زائر 104 زائر 86 | 6:49 م

      احنا محصلين سكن والحمدلله ؛ لكن الا تشفقون ع طلبات التعسينات ؛ ناس في الفين حصلت ؛ اتقوا الله شنو نسيج ما نسيج و ناس ما تبي ناس بظيرتها ؛ البحرين كلها شارعين و زرنوق و كلنا أهل لا أحد يظلم أخوه

    • زائر 85 | 10:06 ص

      اهل المنامة من اكثر المناطق استفادة من المشاريع الاسكانية القديمة والحالية فلا يخفى على احد توزيع مشاريع فقط لاهالي المنامة في سترة ومدينه عيسى قديما

    • زائر 83 | 10:04 ص

      ايس مع او ضد... ولكن لي رأي آخر يجب التحقق من عدم وجود املاك للمستفيد مسجله بإسم انه او ابوه او اخوانه واذا ما ثبت ذلك بعدوحصوله على الوحده من حق الوزاره مقاضاته وتغريمه و مصادرة الوحده السكنيه...
      مثال: في قريتي 85% من الذين حصلوا على بيوت في مشروع المالكيه لديهم اكثر من ارض مسجله بأسماء امهاتهم!!!!

    • زائر 80 | 10:01 ص

      طبعا لا اؤيد حفاظا على منطقتي وخصوصيتها ومصالح ابناء منطقي هم الاولى في الاستفادة من الغرباء

    • زائر 79 | 9:34 ص

      طبعاً مع إلغاء امتداد القرى لكن بشرط ان يطبق في كل البحرين وليس استثناء لبعض المدن والقصد واضح.

    • زائر 78 | 9:09 ص

      نعم مع إلغاء البرنامج
      حيث انا من سكان المنامة طلبي سنة ٢٠٠١ لم احصل على طلب وهناك من حصل على الوحدة السكنية وهو من طلبات ٢٠٠٧ ( من اهل القرى )

    • زائر 77 | 8:45 ص

      اللي استفاد و عنده امتداد قرى اكيد بأيد امتداد القرى أم اللي خسر و للحين ينتظر فوق 20 سنه و ماعنده إمتداد يرفض امتداد القري و يطالب بالاقدمية هالحلم حول الناس إلى الأنانية و كل واحد يبي لنفسه حتى لو على حساب غيره انا أتمنى على الأقل تنتهي معاناة التسعينات كلها حتى لو سكنوا في مشروع لقريتنا لأنه حرام الله ما يحب الظلم كلنا عيال ديرة وحدة القرى كلها أهل بس صرنا أنانين

    • زائر 101 زائر 77 | 4:01 م

      لو الحكومة و الوزارة تسمع لمعاناة الناس و الطلبات القديمة كنا بخير و تسوي اللي صج بينهي المشكلة لكن للأسف تظلم ناس على حساب ناس و تقول منطقية و الأقدمية على حسب .......

    • زائر 76 | 8:40 ص

      قانون امتداد القري يذكرني بتصفير الابيال فالضرر واضح وضوح الشمس في كبد السماء

    • زائر 75 | 8:40 ص

      أؤيد ذلك للمشاريع التي تقام داخل القرى لأن جميع القرى بها أراض للمشاريع الإسكانية ويجب على الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان ان تبذل مافي وسعها لاستملاك تلك الأراض.

    • زائر 74 | 8:29 ص

      مع استمرار برنامج امتداد القرى لكونه يحمل فوائد جيدة و لكن بشرط أن تحسن الظروف السكنية - لا فقط المالية - لأصحاب الطلبات القديمة و حتى الجديدة ممن لا مشاريع سكنية لمناطقهم

    • زائر 73 | 8:28 ص

      يجب ان يكون التوزيع حسب الاقدميه وادا كان يوجد فائض البيوت بعد ان يتم تغطية جميع الطلبات القديمه فلاباس

    • زائر 72 | 8:15 ص

      لو كانت هناك مشاريع اسكانية للطلبات القديمة وللمناطق التي لا تتوفر على مساحات بشكل موازي لمشاريع امتداد القرى لما اعترض أحد ولكن مادام مشاريع الامتداد تؤثر بل وتضاعف مظلومية اصحاب طلبات العاصمة وغيرها فيجب أن تؤجل حتى تتم معالجة موضوع الطلبات القديمة

    • زائر 71 | 8:08 ص

      نعم وايد ذالك وبشده

    • زائر 69 | 7:15 ص

      اكييد اؤيد الالغاء
      احنه مال المنامة وين انروح
      اذا كل قرية اخذت مشروع الاسكان حقهم
      نفس ديك القرى كل يوم و اعتصمو
      لغروبات

    • زائر 68 | 7:15 ص

      الانصاف
      وقف عمل امتداد القرى والعمل على المدن لتوزيعها على الاقدمية حتى لا ينظلم صاحب الطلب القديم وبعدها العمل على امتداد القرى لاصحاب القرية وضواحيها للحفاظ ع النسيج الاجتماعي فلا حجة لصاحب الطلب القديم

    • زائر 67 | 6:59 ص

      اضم صوتي معاك الاقدمية

    • زائر 66 | 6:30 ص

      الرجاء النظر في طلبات المنامة نحن طلبات التسعينات نعاني من الضيق وتراكم الديون والإيجار والمشاكل الأسرية والأجانب وكبر السن والأمراض والدرج الذي اهلكنا هل من الممكن الأخذ بالأقدمية فهو الصحيح وابروا ذممكم أمام الله فهو الناضر لعبده المظلوم والضعيف الذي لا حول ولا قوة له

    • زائر 65 | 6:24 ص

      المؤيدين للفكرة لو تسألهم تقبلون بالسكن في عسكر فإن جوابهم سوف يكون لا وهذا يدل على أنهم يبحثون عن مناطق معينة وما يعني أنهم يؤيدون أمتداد القرى وهم لا يشعرون

    • زائر 100 زائر 65 | 3:56 م

      تكلم عن نفسك كلمن يرى الناس بعين طبعه
      فلا تفتي وتكلم عن نفسك
      انت شخص واحد وتمثل
      وتتكلم عن نفسك ففط
      اذا انت ماتبي الا في منطقه معينه وماتبي بعسكر في غيرك الوف قابلين في اي منطقه وحتى عسكر

    • m.juma زائر 65 | 12:10 ص

      انا قابل ببيت حتى لو في الجو

    • زائر 64 | 6:22 ص

      لا ليس من العدل إلغاء الإمتداد لأنه لن يطبق إلا في مناطق محددة

    • زائر 63 | 6:21 ص

      لست مع الفكرة فقد تضر بمناطق وتستفيد أخرى

    • زائر 61 | 6:20 ص

      لا أؤيد أبداً

    • زائر 58 | 6:17 ص

      الاقدمية يخصص لهم المناطق العامة الشاملة
      وامتداد القرى يبقى كما كان

    • زائر 57 | 6:14 ص

      مع امتداد القرى ولكن يجب ان يكون عمر المتقدم في الحسبان مو بس تاريخ طلبه ،، يعني واحد عمره ٥٠ وفوق هذي له اولويه يعني لمته ينظر لين يموت

    • زائر 55 | 5:55 ص

      في اعتقادي ان مشروع امتداد القرى هو الأصلح للحفاظ على النسيج المجتمعي إلا ان الخلل حسب فهمي ليس في فكرة المشروع بل في تطبيق الحكومة للمشروع وعدم اعطاء كل منطقة حقها وهنا يكون الظلم ولو كان المشروع يغطي كل المناطق لما اعترض عليه عاقل

    • زائر 54 | 5:50 ص

      نعم اويد الأقدمية على امتداد القرى

    • زائر 53 | 5:42 ص

      لماذا التركيز على نتائج سلبية قامت بها الإسكان وترك معالجة الأسباب التي أدت لهذه النتائج؟ هل يعني وجود سلبيات بمشروعٍ ما، إلغائه؟ ستكون النتيجة إلغاء الجميع. هل يقبل بذلك أيُ مُصلح؟ لنعالج مكامن الخطأ بصراحة وعدالة ترضي الجميع.
      لا وألف لا لإلغاء إمتدادات القرى.

    • زائر 51 | 5:38 ص

      لا ئيد إلغاء البرنامج دعونا ان نكون منصفين صحيح لدى البعض طلبات قديمه ولكن هناك البعض دفنت بحور قراهم لجل هذا السكن لذا بطبع لهم حق السكن سوى كان جديد طلبه ام قديم

    • زائر 48 | 5:30 ص

      في الحقيقة السؤال مُحيّر، لكن في الظروف الراهنة أعتقد أن امتداد القرى أفضل مع عدم إغفال "الأقدمية" في مستقبل المشاريع الإسكانية الخاصة بالمٌدن، جميعنا يعرف السبب وراء أصحاب رأي "امتداد القرى" حيث هناك خشية كبيرة بل وواقعية جداً من تفكك النسيج المجتمعي داخل القرى

    • m.juma | 5:20 ص

      مع الغاء امتداد القرى ونعم للاقدمية

    • زائر 49 m.juma | 5:35 ص

      الله يعطيك بيت في عسكر حسب الأقدمية
      أتمنى انك ماترفض لأنك طالبت بالأقدمية يعني يحق للدول تعطيك في اي مكان

    • زائر 45 | 5:10 ص

      لماذا لا يكون السؤال
      هل تؤيد إلغاء المدن لأن فيها تمييز بإعطاء أصحاب طلبات حديثة على حساب الطلبات القديمة؟ أليس من الظلم حرمان أصحاب الطلبات القديمة بتوزيعها غير عادلة؟
      المسألة ليست مسميات البرامج، المهم وضوح معايير التوزيع والعدالة فيه والشفافية في التوزيع.

    • زائر 56 زائر 45 | 6:11 ص

      اكيد وانا احد ضحايا هاذا البرنامج

    • زائر 44 | 5:09 ص

      نعم أؤيد ظلمنا نحن اصحاب طلبات العاصمة اللي في المحرق حصلوا بيوت وعقبنا مقدمين واصغر منا واحنا للحين ننتظر مو حسد الله يهنيهم بس ظلم وقهر

    • زائر 43 | 4:53 ص

      انا من وجهة نظري ان يتم التوزيع حسب الأقدمية لإن في بعض المناطق لا يوجد خطط لمشاريع اسكانية فيها واولها العاصمة المنامة التي انا احد الساكنين فيها ومر على طلبي 18 سنة لحد الان على قائمة الانتظار

    • زائر 47 زائر 43 | 5:21 ص

      الله يعطيكم في الزلاق وعسكر حسب الأقدمية
      نتمنى لكم التوفيق

    • زائر 42 | 4:51 ص

      اهل دير و السماهيج هددو اي واحد من البسيتين جيرانهم يدخل في اسكانهم على بعد امتار لا يرضون كانو على وشك حرب الى ان الحكومة ساعدة اهل دير والسماهيج في احقيتهم .. انا مع امتداد القرى هذا لا يقبل جاره تريد واحد من عسكر يجيبوه اكيد ما يرضى

    • زائر 41 | 4:50 ص

      ولد البلاد

      نعم ولاكن يجب إعطاء محافظة العاصمة امتداد القرى لأنهم ظلموا في هذا المشروع الظالم

    • زائر 40 | 4:44 ص

      اؤيد الغاء امتداد القرى على الجميع وليس منطقه دون اخرى

    • زائر 39 | 4:43 ص

      ممتاز مع مراعاة الأقدمية

    • زائر 38 | 4:38 ص

      لا وبقووووووه تعالوا المراكز وشوفوا القضايا وبتعرفون السبب

    • زائر 37 | 4:34 ص

      إمتداد القرى

      اني مع إمتداد القرى لأن أهل القرى أولى في السكن من غير هم من خارج القرية

    • زائر 70 زائر 37 | 7:40 ص

      على امتداد القرى بس مو على حساب الأقدمية الذين لهم الحق والحصول على الوحدة السكنية في أي قرية ينشئ فيها اسكان من أبناء نفس قرية الذين مازالوا حديثين ولم يمضي لهم سنتين أو ثلاث

    • زائر 81 زائر 37 | 10:03 ص

      امتداد القرى طبعا.. لان القرية غير مؤهلة لاستقبال اعداد كبيرة من خارجها فلا تتوافر المدارس ولا المستشفيات الكافية

    • زائر 36 | 4:31 ص

      اؤؤؤؤؤيد
      وبقوووووووة

    • زائر 35 | 4:30 ص

      الاقدميه تعني الانصاف،،،اذا تبون امتداد القرى لازم اتسوون امتداد العاصمه بهد

    • زائر 34 | 4:27 ص

      امتداد القرى جيد ولكن لا ثم لا ثم كلا لإعطاء أصحاب طلبات حديثة على حساب الطلبات القديمة .

    • زائر 33 | 4:24 ص

      انا مؤيد لمشروع امتداد القرى

    • زائر 82 زائر 33 | 10:03 ص

      خدمات القرى تكفي لابناءها فقط .. ارفض قرار الاقدمية وخلط اهالي القرية بالغرباء

    • زائر 32 | 4:23 ص

      المهم يا وزارة الإسكان التسريع في بناء البيوت لتلبية الطلبات القديمة وأما بالنسبة للبناء في المساحات في امتداد المناطق فؤايد البناء فيها والأولوية للاقدم .

    • زائر 31 | 4:16 ص

      اؤيد امتداد القرى ولكن واقدمية الطلب بحيث يحصل من هو بالقرب من المشروع الاسكاني ومن يجاورونه بالقرب هم من لهم الاحقيه في ذالك وان يقدم من طلبه قديم

    • زائر 30 | 4:13 ص

      نعم وبقوة

    • زائر 29 | 4:13 ص

      نطالب ببناء المزيد في جميع القرى

    • زائر 28 | 4:12 ص

      خلاص رأينا ما منه فايدة طارت الطيور بأرزاقها و امتداد القرى و بسببه صرنا 20 سنه ننتظر و ناس توه اولادهم يحبون حصلو بيوت و لا بعد اعادو ترميم البيت و احنا لحين مو عارفين وش مصيرنا حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 27 | 4:11 ص

      نعم ايد. ذالك وبشده

    • زائر 26 | 4:10 ص

      للجميع لو واحد من لمحرق عطوه حتى لو كان في دمستان الوطن من حق الجميع لا تفريق

    • زائر 25 | 4:08 ص

      ما اتبيه غيرك يبيه لو عشه اهم شى يستقر مو عاجبك لا تاخذه غيرك احق

    • زائر 24 | 4:06 ص

      للاسف وزارة الإسكان ليس لديها مصداقية في التوزيع والاستبيان لن يقدم ولن يؤخر. نعم نحن مع الأقدمية في التوزيع

    • زائر 23 | 3:59 ص

      أؤيد أمتداد القرى لأن أسرع في التوزيع والكل بيستفيذ

    • زائر 21 | 3:58 ص

      امتداد القري شي طبيعي طالما متوفر في كل قريه أراضي أين المشكله ؟ وإذا بعض القري أو المناطق لم يتوفر فيها أراضي تعطي لهم الاوليه في المدن كمدينة حمد والشمالية أو إنشاء مدينه جديده بدل هذا الهجوم الغير منطقي علي أهل تلك القري فأهل الدار أحق

    • زائر 84 زائر 21 | 10:05 ص

      فعلا اهل المنطقة اولى من الغريب فليس من المعقول اعطاء اسر من خارج منطقة ضعيفة الخدمات وتحتوي على اسر فقيرة وذات طلبات قديمة

    • زائر 20 | 3:49 ص

      إلغاء وزارة الإسكان

      المفروض إلغاء وزارة الإسكان برمتها ، يعطيك بيت بعد مذله وإهانة وتحقير وآخرتها البيت قفص عصافير وتدفع فيه مدة 25 سنه وبعدين يبط جبدك أكثر......

    • زائر 17 | 3:46 ص

      لو كنّا في بلد يسوده القانون والعدالة وعدم التمييز لأيدتُ إلغاء امتداد القرى، أما ونحن نعرف بأن أراضي القرى تسرق لصالح المتنفذين فالأهالي أولى بها، ونعرف بأن معايير مزدوجة بعضها سياسية هي التي توزع الوحدات لا وألف كلا لن نقبل بإلغائه.

    • زائر 16 | 3:44 ص

      المشاريع يجب أن تكون مشاريع عامة فقط وتلغى مشاريع القرى تماماً والتوزيع يجب أن يكون حسب أقدمية الطلبات بغض النظر عن منطقة سكن صاحب الطلب ، غير ذلك لن تكون هناك أي عدالة

    • زائر 15 | 3:43 ص

      تخصيص نسبة فقط لأهل القرية والباقي يوزع حسب الأقدمية

    • زائر 14 | 3:42 ص

      صياغة الخيارات "بكل تأكيد" يكشف عن تحيز لأجل إيصال النتيجة للخيار الذي يؤكد عليه القائمون على الاستفتاء.

    • زائر 13 | 3:41 ص

      والله حرام التلاعب بمشاعر المواطنين
      البديع جيران الدراز وبني جمرة
      تم عمل اسكان خاص لهم وتم منع اي حمري او درازي من السكن هناك، رغم ان اسكان البديع بدء العمل فيه في السنوات الاخيرة، وأهالي الدراز وبني جمرة ينتظرون المدينة الشمالية وعندنا بدأ التوزيع شمل كل البحرين شرقا وغربا وشمالا وجنوبا ( هذا عدل ) ام ماذا ؟
      لو كان هناك شيء من الانصاف والعدالة، وواضح ان مشروع امتداد القرى كانت له أهداف طائفية محددة وانتهت والآن تم إلغاءه

    • زائر 50 زائر 13 | 5:36 ص

      انظلمت الدراز بشكل كبير جدا جدا
      اقل الايمان تكون لهم اولويه بالتوزيع ولو نسبه بسيطه جدا
      وكأنه عقاب جماعي عليها

    • زائر 60 زائر 13 | 6:20 ص

      لعلمك انه لم يلغى ولكن يطبق في مناطق معينة واللبيب بالإشارة يفهم

    • زائر 12 | 3:36 ص

      التوازن بين امتدادات القرى والمشاريع العامة مطلوب والأهم من كل ذلك أن يتم التوزيع بعدالة بين المناطق ودون تمييز.

    • زائر 11 | 3:32 ص

      اعتقد ان الغاء امتدادات القرى افضل .. بسبب المطالبات بتخصيص وحدات سكنيه لطلبات حديثه .. حيث انها لا تراعي الاقدميه في التوزيع

    • زائر 52 زائر 11 | 5:39 ص

      من حق الدولة أن توفر لك السكن وحسب رأيك أن الأقدمية أفضل فعليك عدم الرفض إن توفر السكن في عسكر أو الحد أو راس البر
      غريب أمركم أقدمية حسب رغباتكم وليست رغبات الدولة في التوزيع

    • زائر 10 | 3:32 ص

      بعد ان وزعت بيوت الإسكان على فئة معينة بحجة امتداد القرى وانتهت من طلبات الإسكان لسنوات حديثة، وجاء دور ........قامت بإلغاء امتداد القرى
      هذا ضحك على الذقون ويكشف طائفية بغيضة وحقد
      هذا الانقلاب على امتداد القرى فيه حرمان وظلم وإجحاف غير اعتيادي وعلى من في قلبه ذرة من رحمة ان يفكر بضمير لا بحسابات خاصة

    • زائر 9 | 3:31 ص

      نعم وبكل قوة لأنني لا أثق بأن توزيع المدن الجديدة سيتم وفق معيار عادل، وعليه ستخسر القرى الاثنين.

    • زائر 8 | 3:24 ص

      جان أضفتون خيار ثالث وهو أؤيد وفق معايير خاصة

    • زائر 7 | 3:23 ص

      اكيد أؤيد وبشده بعد
      ماحس له داعي ان واحد يشرط يكون بيته في منطقته الحاليه
      ابداً

    • زائر 6 | 3:22 ص

      امتداد القرى مفيد في حالة واحدة وهي ضمان حصول وحدة سكنية للقاطنين في المنطقة التي مشيد فيها المشروع الاسكاني واذا أعطي نسبة قليلة في الامتداد لا مشكلة ولكن يقدم صاحب الطلب الجديد على القديم بحيث يظلم القديم وينتظر ١٥ أو ٢٠ أو ٢٥ سنة يكون ظلما كبيرا بسبب امتداد القرى والذي لا يراعى بشكل منطقي وعقلائي ومن وجهة نظري لو يطبق امتداد القرى بحرفية لما صارت أزمة الطلبات القديمة واذا استمر الامتداد على ماهو عليه نقدم الغاء الامتداد والعمل على أقدمية الطلبات.

    • زائر 5 | 3:20 ص

      نعم لانه ظلم للطلبات القديمة

    • زائر 4 | 3:18 ص

      انا اقول اذا في القرية فيها اراضي واسعة وتكفي للاسكان يسون امتداد القرى والقرية الا ما فيةليها امتداد القرى تلبى طلباتها في مدينة اسكانية مركزية حالها حال مدينة حمد المدينة الشمالية واهم لا تبخس الطلبات القديمة في جميع المناطق

    • زائر 3 | 3:17 ص

      طبعاً وبقوة والمطلوب تكوين مدن خليط من جميع أطياف الشعب البحريني كمدينة عيسى

    • زائر 2 | 3:13 ص

      لا النسيج بيخترب بصير قماش صيني

    • زائر 22 زائر 2 | 3:58 ص

      ههه حلووه

      عموما لا اؤيد ابداا

    • زائر 1 | 3:12 ص

      المشكلة الآن وزارة الإسكان مطلعة سالفة جديدة امتداد المحافظات

    • زائر 18 زائر 1 | 3:48 ص

      نتمنى ما تكون في خطه من تحت الطاوله ضد الشعب

    • زائر 62 زائر 1 | 6:20 ص

      لازم حسب إلا قدمية لأن كلنا بحرنيين واجد ناس انظلموا من امتداد القري

    • زائر 88 زائر 62 | 10:21 ص

      امتداداد القرى والمناطقيه اضروا بصحاب الطلبات القديمه وخصوصا محافظه العاصمه والسنابس حيث لا يوجد اي مشروع فيها ولا قريب منها حتى المدينه الشماليه قالوا لينه مو تبعكم يعني افضل حل بلاقديمه وفي كل المحافظات

اقرأ ايضاً