العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

عبارات الإشادة تنهال على المدرب الجديد لإسبانيا

انهالت عبارات الإشادة من وسائل الإعلام الاسبانية أمس (الجمعة) على المدرب جوليان لوبيتيجي بعدما حقق انطلاقة قوية في منصب المدير الفني للمنتخب الاسباني لكرة القدم وقاد الفريق إلى الفوز على نظيره البلجيكي في عقر داره 2/ صفر في المباراة الودية التي أقيمت الخميس في بروكسل.

وجاءت المباراة ضمن استعدادات الفريقين لخوض التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وقد سجل ديفيد سيلفا هدفي المنتخب الاسباني في شباك بلجيكا. وعلقت إذاعة «راديو ماركا» على الفوز «مشاعر التفاؤل تسود الأجواء من جديد، بعد أشهر قليلة من التشاؤم».

وتقصد إذاعة راديو ماركا بـ»الأشهر القليلة من التشاؤم» الفترة التالية لهزيمتي اسبانيا المخيبتين للآمال أمام كرواتيا وإيطاليا في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، التي أعلن المدير الفني فيسنتي دل بوسكي عقب نهايتها رحيله عن تدريب المنتخب الاسباني واعتزال التدريب.

وعلقت صحيفة «آس» عقب المباراة «أخبار سارة: التيكي-تاكا عائد»، مشيرة إلى نسبة استحواذ لاعبي المنتخب الاسباني على الكرة التي بلغت 62 في المئة.

وذكرت صحيفة «آس» أن الهدف الأول للمنتخب الاسباني شكل دليلا على عودة أسلوب التيكي-تاكا، إذ سجل الفريق 13 تمريرة قصيرة متتالية قبل أن يسدد سيلفا الكرة بقدمه اليسرى في الشباك.

وذكرت الصحيفة «هذا الأسلوب في الحركة هو ما نحب أن يطبقه المنتخب الاسباني، هذا هدف من طراز يجعل المنتخب الاسباني محل إعجاب العالم بأكمله».

وكانت الصدمة الوحيدة للاعبين الشبان من نصيب المهاجم ألفارو موراتا، إذ خرج في وقت مبكر من المباراة؛ بسبب إصابة في عضلات الفخذ، وربما يغيب عن قائمة الفريق في المباراة المقررة أمام ليشتنشتاين يوم الاثنين المقبل في بداية مشوار المنتخب الاسباني بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018.

العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً