العدد 5109 - الخميس 01 سبتمبر 2016م الموافق 29 ذي القعدة 1437هـ

«أورباسير» تزيل حاويات الشركة القديمة وتسعى لنشر 8 آلاف حاوية في «الشمالية» و«الجنوبية»

استبدال الحاويات القديمة بأخرى جديدة
استبدال الحاويات القديمة بأخرى جديدة

تقلصت أعداد الحاويات التابعة لشركة النظافة المنتهي عقدها «سفنكس» في محافظتي الشمالية والجنوبية وذلك بعد قيام الشركة الجديدة (أورباسير) بإزالتها وتجميعها في مناطق معينة لتسهل عملية إزالتها.

وفي حديث مع «الوسط»، قال مدير شركة أورباسير طارق الأمين إن عمال شركتهم كثفوا في الأيام القليلة الماضية من عمليات إزالة حاويات الشركة القديمة وتجميعها في مناطق معينة لتسهل عملية إزالتها من قبل المعنيين. مضيفاً «طبعاً نقوم بذلك بعلم من البلدية، كما نقوم بقلب أي حاوية قديمة كي لا يتم استخدامها من قبل المواطنين ومن ثم يسهل علينا نقلها حيث نجمع هذه الحاويات».

وأوضح أن «وجود هذه الحاويات يعيق عملنا. فالكثير منها تالف، والمواطنون يستخدمونها بعفويتهم دون الانتباه لكونها تابعة لشركة انتهى عقدها. وعندما يأتي عمالنا لرفع هذه القمامة يجدون صعوبة في ذلك لأنها تالفة. فالوقت الذي نحتاجه لافراغ حاوية من حاوياتنا هو دقيقتان أما هذه الحاويات فنحتاج سبع دقائق. لذلك وعندما نفرغ أي حاوية قديمة نعيد قلبها كي لا يعاد استخدامها إلى أن نقوم بنقلها إلى منطقة معينة نقوم بجمع الحاويات القديمة فيها حتى تسهل إزالتها من قبل المعنيين».

وأشار الأمين إلى أنه «بجانب عدم صلاحية استخدام الكثير من هذه الحاويات فهي أيضاً تشكل منظراً غير حضاري لما تحمل من تشوهات وثقوب وتلف. وعليه بدأنا مع ازالة الحاويات القديمة بوضع حاويات جديدة بعد ان جلبنا دفعة جديدة منها ليصل عدد حاوياتنا في المحافظتين الشمالية والجنوبية لـ 6500 حاوية وسنزيد عليهم قريباً ليصل العدد لثمانية آلاف حاوية. وسننظر في امكانية زيادتها أيضاً إذا ما استدعى الوضع».

من جهته، ذكر مصدر مسئول في «شئون البلديات» أن الوزير تابع بنفسه موضوع حاويات الشركة القديمة وقام بزيارة ميدانية لمنطقة مدينة حمد وعاين هناك تجمع هذه الحاويات ووجه لمتابعة الموضوع وانهائه بسرعة. وأوضح المصدر أنه وبناء على توجيهات الوزير ستكون الخطوة الأولى هي عملية تجميع هذه الحاويات في مناطق معينة ومن ثم تبدأ المرحلة الثانية وهي ازالتها وأن المسألة هي فقط مسألة وقت.

يذكر أن عضو بلدي المحافظة الشمالية وممثل الدائرة السادسة، عبدالله عاشور، صرح لـ «الوسط» بأن مدير عام بلدية الشمالية يوسف الغتم، أرسل لهم رسالة مفادها أنه تابع موضوع حاويات الشركة القديمة، وأنه تم إنذار هذه الشركة بهذا الشأن وفي حال لم تقم بإزالة حاوياتها فإن شئون البلديات ستفعل ذلك على أن يتم خصم المبلغ الذي تكلفه عملية الإزالة من مستحقات هذه الشركة.

منطقة تجميع الحاويات في قرية عالي
منطقة تجميع الحاويات في قرية عالي

العدد 5109 - الخميس 01 سبتمبر 2016م الموافق 29 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:21 ص

      امرك عجيب يا بلديه مره تنشرون في الجريده انه الشركه القديمه قلبت حاويتهم ومره تقولون لا تشيلون حاويتكم لانه الشركه الجديده ما جابو حاويتهم والحين مساكين حطو حاويتهم علشان الشركه الجديده يحط حاويته وبعد تبون تخصمون فلوسهم ليش انتو يا بلديه للحين ما صرفتو فلوس لشركة سفنكس

اقرأ ايضاً