العدد 2472 - الجمعة 12 يونيو 2009م الموافق 18 جمادى الآخرة 1430هـ

بحارة جنوسان يشكون من عدم تخصيص فرضة لهم حتى الآن

جدد بحارة جنوسان شكواهم من عدم تخصيص مرفأ لهم إلى الآن على رغم أن طلبهم هذا مضى عليه أكثر من عامين.

وأشار البحار حسين علي إلى أن البحارة مازالوا ينتظرون تخصيص فرضة لهم، وعلى رغم مطالبتهم بتخصيص فرضة لهم، فإنه لم يتم تخصيصها إلى الآن، في الوقت الذي أكد المسئولون للبحارة أن عليهم أن ينتظروا إكمال الدفان حتى يتم تخصيص فرضة لهم، مبينا أنه إلى الآن لا يوجد تحرك جاد في هذا الشأن.

ونوه علي إلى أن البحارة لا ينتفعون حاليّا من فرضة البديع، إذ لا توجد مواقف إضافية لهم، في الوقت الذي طالب فيه البحارة إدارة الثروة السمكية بتخصيص مواقف إضافية لهم في الفرضة، بينما لم تتم الاستجابة لمطلب البحارة، مبينا أنه في السابق كان يتم تخصيص مواقف لبحارة جنوسان، أما الآن فلا توجد مواقف يضع البحارة قواربهم فيها، وأن غالبية البحارة يوقفون قواربهم خارج الفرضة، في الوقت الذي يتم تخصيص مواقف إلى الهواة، على رغم أن المحترفين لا يملكون أي مواقف.

وذكر علي أن مطلب البحارة الآن هو توفير مواقف لبحارة جنوسان في فرضة البديع حتى يتم الانتهاء من إنشاء فرضة بحارة جنوسان، ملفتا إلى أن البحارة مازالوا يشكون من عدم قدرتهم على نقل المحصول السمكي وخصوصا في ظل توزع القوارب على أكثر من محل، مشيرا إلى أن بحارة جنوسان أصبحوا منسيين على رغم أنهم يعرفون بوفرة الأسماك التي يصطادونها.

ويشار إلى أن بحارة جنوسان اعتصموا سابقا للمطالبة بشق قناة بحرية توصل قوارب البحارة إلى الساحل، إذ إن قواربهم موزعة على الكثير من المناطق كالمحرق وفرضة البديع.

كما اشتكى علي على لسان بحارة جنوسان من عدم قدرتهم على تخليص المعاملات بسبب رسوم هيئة تنظيم سوق العمل، إذ إن الأخيرة بعد أن جمدت الرسوم عن البحارة طالبت مؤخرا بتسديد ودفع جميع المتأخرات من الرسوم حتى يتم تخليص معاملات البحارة، مبينا أن البحارة لا يملكون قوت يومهم وخصوصا أن صندوق دعم الصيادين لم يتم إنشاؤه بعد.

العدد 2472 - الجمعة 12 يونيو 2009م الموافق 18 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً