العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

مواجهات قوية للعرب في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018

تنطلق اليوم (الخميس) مواجهات الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، وستكون المنتخبات العربية أمام اختبارات صعبة وقوية في تلك الجولة.

ويبدأ المنتخب السعودي لكرة القدم مساء اليوم مشوار التصفيات أمام منتخب تايلند ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات: أستراليا واليابان والإمارات والعراق.

ويتطلع الأخضر إلى بداية مثالية وحصد أول 3 نقاط على أرضه وبين جماهيره الغفيرة في استاد الملك فهد الدولي بالرياض، للوصول إلى كأس العالم للمرة الخامسة، بعد أن غاب عن المونديالين الأخيرين في جنوب إفريقيا والبرازيل.

وشارك المنتخب السعودي في 4 مونديالات متتالية منذ أميركا 1994 حتى ألمانيا 2006. ويتطلع الأخضر لتحقيق المركز الأول أو الثاني لضمان المقعد المباشر في آسيا، أما المركز الثالث فسيجبره على خوض الملحق الآسيوي ثم الملحق العالمي مع رابع الكونكاكاف لضمان التأهل ببطاقة نصف المقعد.

واستناداً إلى تاريخ المنتخب السعودي فإن لقاء الخميس هو اللقاء الخامس عشر دولياً بين المنتخبين، إذ سبق أن تواجها في 14 لقاء إذ فاز الأخضر في 12 لقاء وفاز المنتخب التايلندي في لقاء وحيد كان وديا في 1984 بجدة، فيما حضر التعادل في لقاء وحيد أيضا.

وفي ذات المجموعة أيضا، سيكون المنتخب الإماراتي أمام اختبار صعب وقوي عندما يحل ضيفا على المنتخب الياباني.

ويسعى المنتخب الإماراتي إلى الخروج بأقل الخسائر من هذه المواجهة، لاسيما أنه يواجه أحد أقوى المنتخبات في القارة الآسيوية وأبرز المرشحين للتأهل لكأس العالم المقبلة.

وفي لقاء لا يقل أهمية عن سابقيه يستضيف المنتخب الأسترالي نظيره العراقي في اليوم نفسه.

ويتطلع المنتخب العراقي لتقديم أداء قوي في تلك المباراة للخروج بنتيجة إيجابية، ولاسيما أن المنتخب الأسترالي يعد من بين المرشحين للتأهل بكأس العالم روسيا 2018.

وتقام أيضا في ذات اليوم 3 مباريات من المجموعة الأولى التي تضم منتخبات: إيران وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين وقطر وسورية.

ويتطلع المنتخب القطري لتحقيق نتيجة إيجابية في تلك المباراة لتعطيه دفعة معنوية كبيرة في بقية مباريات التصفيات، إذ يسعى العنابي للصعود للمرة الأولى للمونديال.

ويضع مسئولو المنتخب القطري الوصول لمونديال روسيا هدفا أمامهم ليحصل من خلاله لاعبو المنتخب على الخبرة اللازمة ليتمكنوا من الظهور بشكل جيد في مونديال 2022 الذي تنظمه قطر.

ويلتقي أيضا منتخب سورية مع مضيفه أوزبكستان، فيما يحل المنتخب الصيني ضيفا ثقيلا على المنتخب الكوري الجنوبي.

العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً