العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ

منتخبنا بطل غير متوج لـ «خليجي 15 للسلة»

«التنظيمية» ظلمتنا... ولاعبونا أبطال

منتخبنا الوطني لكرة السلة
منتخبنا الوطني لكرة السلة

خسر منتخبنا لقاء البطولة أمام المنتخب القطري في بطولة الـ 15 للمنتخبات لكرة السلة المقامة حاليا في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد وقت إضافي ثان على اثر تعادل الفريقين في الوقت الأصلي 62/62 ولجوئهما إلى وقت إضافي أول انتهى بالتعادل 68/68 قبل أن يحسم المنتخب القطري النتيجة في الوقت الإضافي الثاني ويفوز باللقاء 82 /79.

وبهذه الخسارة الأولى لمنتخبنا باتت حظوظه ضعيفة في الفوز باللقب الخليجي الذي يبدو أقرب إلى المنتخب القطري وسينافس منتخبنا على المركز الثاني مع المنتخب الإماراتي.

منتخبنا الوطني كان بالفعل البطل غير المتوج في هذه البطولة، بعد أن تعملق لاعبونا في مواجهة عمالقة قطر، وقدموا مباراة كبيرة كانوا الأقرب خلالها للفوز في أكثر من مرة سواء في الوقت الأصلي أو في الوقت الإضافي الأول أو في الوقت الإضافي الثاني إذ تقدمنا دائماً في الأوقات الحاسمة ولم نخسر إلا بعد ثلاثية لاعب قطر واتسون في الوقت القاتل من الوقت الإضافي الثاني.

خلال الوقت الأصلي للقاء تقدمنا 68 / 65 قبل 7 ثوان من النهاية لكن عملاق قطر عرفان سجل ثلاثية عادلت النتيجة.

منتخبنا استحق الانتصار واستحق اللقب لكن الأقدار شاءت غير ذلك وكنا بالفعل البطل غير المتوج.

الجهاز الفني بقيادة المدرب القدير الكابتن سلمان رمضان قدم بطولة مثالية ونجح على رغم كل الظروف في قيادة المنتخب؛ ليكون الرقم الصعب في خليجي 15 والأحق باللقب من المنتخب القطري.

في مباراة قطر يوم أمس نجح منتخبنا بخطة لعبه في إرهاق المنتخب القطري وإجباره على ارتكاب الكثير من الأخطاء، وكان أسلوب تدوير الكرة والاختراق بالاعتماد على المهارات الفردية السلاح الفتاك الذي أربك القطريين كما قدم لاعبو الارتكاز في منتخبنا وخصوصاً النجم محمد قربان إلى جانب أحمد نجف وصباح حسين مباراة مثالية وكانوا ندًّا لعمالقة قطر.

جميع اللاعبين لم يقصروا وكانوا في الموعد ونجحوا في إحراج حامل اللقب، وكانوا قريبين من خطف اللقب منه.

الظلم الأكبر الذي وقع على منتخبنا كان من اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون التي حرمت المنتخب من عنصرين مؤثرين هما رشاد وود ومحمد أمير إذ كان لتواجدهما أن يغير كثيرا في هذا اللقاء الحاسم.

هذا الظلم هو المتسبب الرئيسي في خسارة لقب كان في المتناول ولكن الصورة التي ظهر عليها منتخبنا كانت خير تعويض لنا عن هذا الظلم فأبطالنا كانوا في الموعد وكانوا بالفعل البطل غير المتوج.

ويخوض منتخبنا اليوم الخميس آخر مبارياته في البطولة أمام المنتخب الإماراتي المضيف عند الساعة 3:30 بتوقيت البحرين ويسعى من خلال هذا اللقاء للبقاء في المنافسة حتى اللحظة الأخيرة وضمان المركز الثاني على أقل تقدير.

العدد 5108 - الأربعاء 31 أغسطس 2016م الموافق 28 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 6:55 ص

      البطل غير متوج

      امس فعلا اللاعبين ما قصروا وبجانبهم الكابتن سلمان رمضان بس هناك خطأ ارتكبه اللاعبين في اخر 7 ثواني ونحن متقدمين بفارق 3 نقاط والمفروض عمل خطأ برميتين والكرة تصبح عندنا وخلاص نلعب المتبقي من الثواني وعلی هذا اقول الكل ما قصر ولهم الشكر علی الأداء وايضا الشكر موصول للكابتن سلمان

    • زائر 7 | 6:53 ص

      المدرب لم يحسن التعامل مع مجريات المبارة الفريق القطري رغم طول القامة لكنه يلعب فقط 7 لاعبين بينما البحرين 12 لاعب وغالبيتهم يمتلكون عنصر السرعة. في الربع الأخير 10 هجمات متواصلة ضائعة كانت كفيلة بانهاء اللقاء مبكرا.صانع لعب قطر عليه 4 أخطاء من بداية الربع الاخير كان بالإمكان استثمار الدفاع القوي من خلاا تدوير يونس كويد وميثم هذه الأسلحة لو أستخدمها المدرب لكان كلام آخر. لم يكن الفريق القطري ذاك الفريق المرعب بل العكس.طوال اللقاء سجلنا فقط ثلاثيتين و اضعنا أكثر من 12 ثلاثية .ربما تحدث معجزة

    • زائر 6 | 5:49 ص

      الخطء كان

      من اللاعب هشام سرحان بصراحة ستعجال غريب وعفس شغل الفريق كان بأمكانه مسك الكرة وتأخير الهجمه الي بنهاية الشوط الاضافي الاول

    • زائر 5 | 3:42 ص

      3 الثواني هي الخساره

      مايبي لها كلام المنتخب متفوق 3 نقاط وباقي على الوقت ثواني قصيره المفروض الكابتن رمضان اوعيهم بارتكاب خطاء سريع ليحصل المنتخب القطري على رميتين وتكون الكره في صالح منتخبنا لبنهي المباره بفارق نقطه لصالخ منتخبنا ولاكن بسهو لاعبينا واعتقدو المباره بفوزهم هاذا ما جعل الاعب القطري في اخر 3 ثواني ان يوفق بالثلاثيه في ذهول من الجميع اتمنى ان يوفقو بفوزهم اليوم

    • زائر 3 | 2:45 ص

      قطر منتخب كامل مجنس
      و البحرين مخلين 2 و متحججين عليهم

    • زائر 2 | 10:46 م

      ليش اخر سبع ثواني المنتخب ما ارتكب خطأ وخصوصاً كان متقدم بقارق 3 نقاااط ليييش

    • زائر 1 | 10:12 م

      نكتة محمد أمير لاعب مؤثر خله يصير أساسي في المنامة اول

اقرأ ايضاً