العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

روسيا تنظم مسابقة موازية لرياضييها المبعدين عن الألعاب البارالمبية

أعلن رئيس اللجنة البارالمبية الروسية فلاديمير لوكين اليوم الأربعاء (31 أغسطس/ آب 2016) أن بلاده ستنظم منافسات لمدة يومين لرياضييها المبعدين عن دورة الألعاب البارالمبية المقررة في ريو من 7 إلى 18 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال لوكين إلى وكالة "ار-سبورت" للأنباء "نخطط لتنظيم سلسلة من المسابقات لرياضيي البلاد في مركز للتدريب في منطقة موسكو".

وتقام هذه المنافسات في السابع من الشهر المقبل، مع انطلاق دورة الألعاب البارالمبية، وتنتهي في اليوم التالي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعهد قبل أيام لدى استقباله في الكرملين الرياضيين الروس الفائزين بميداليات في اولمبياد ريو الذي اختتم في 21 أغسطس بتنظيم مسابقات للرياضيين المعوقين المبعدين "لكي يظهروا كل مهاراتهم".

وأضاف "المكافآت للأبطال والفائزين ستكون هي ذاتها كما كان يمكن أن تكون في نهاية دورة الألعاب البارالمبية".

وكانت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) رفضت استئناف روسيا للسماح لرياضييها بالمشاركة في الدورة البارالمبية بعد قرار حرمانهم من ذلك بسبب نظام للمنشطات باشراف الدولة.

وتقام الألعاب البارالمبية مرة واحدة كل أربع سنوات، وهي تعني الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد تغيرت تدريجيا منذ ولوجها عالم الأولمبياد العام 1948، وأخذت حيزا كبيرا من الاهتمام في العقدين الماضيين.

وشارك قرابة 4300 رياضيا مثلوا 164 بلدا في نسخة لندن 2012، وسيتنافس الرياضيون في العاب ريو البارالمبية في 23 مسابقة على امتداد 11 يوما.

وحرم 113 رياضيا روسيا من المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية في ريو، منهم 67 في العاب القوى فقط، بسبب فضيحة تعاطي المنشطات برعاية الدولة حسب ما ورد في تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين، أعده بناء على طلب الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا).

وحلت روسيا في اولمبياد ريو رابعة في جدول الميداليات برصيد 56 ميدالية: 19 ذهبية و18 فضية و19 برونزية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً