العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

المركز الوطني للطب الرياضي يشرف على الفحوصات الطبية لـ"الأحمر"

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

خضع جميع نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم للفحوصات الطبية اللازمة التي أُجريت في مستهل استعدادات الأحمر للاستحقاقات القادمة، وذلك في المركز الوطني للطب الرياضي وعلى مدار يومين متتالين.

ويأتي اشراف المركز الوطني للطب الرياضي على الفحوصات الطبية في إطار الخدمة التي يقدمها المركز للمرة الأولى من هذا النوع للاتحادات الرياضية، و في ظل التعاون الكبير مع أقطاب المنظومة الرياضية في البحرين، إذ جرت الفحوصات عن طريق الكفاءات الوطنية الكبيرة من المختصين العاملين في المركز وبتنسيق تام مع الجهاز الطبي للمنتخب.

ويستعد المنتخب الوطني لخوض مواجهتين وديتين أمام منتخبي سنغافورة والأردن يومي الأول والرابع من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل في إطار التحضيرات للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس الأمم الآسيوية التي ستقام في دولة الإمارات العربية الشقيقة العام 2019.

وقدم رئيس الأخصائيين في المركز رامي المرباطي شرحاً وافياً للاعبين عن طبيعة الفحوصات الطبية الدورية لقياس المستوى البدني لكل لاعب قبل خوض غمار المنافسات الكروية، مشيراً إلى أهمية الاهتمام بالنتائج الرقمية للأجهزة الخاصة بفحص مستوى الأداء البدني والمتابعة الدورية من قبل اللاعب للوقوف على مراحل التطور وتنمية أوجه القصور لديه، تجنباً للتعرض للإصابات المفاجئة.

وأشار المرباطي إلى أن نتائج الفحوصات الطبية سيتم تقديمها للجهاز الفني والطبي للمنتخب بالأرقام الدقيقة التي كشفت عنها الأجهزة الموجودة في المركز، مؤكداً في الإطار ذاته تعاون المركز التام برئاسة طبيب خالد عبدالعزيز الشيخ مع مساعي إدارة المنتخب في سبيل وصول اللاعبين للجاهزية التي تؤهل لخوض الاستحقاقات الكروية المقبلة.

من جهته، أشاد الجهاز الطبي للمنتخب الوطني بالجهود الكبيرة للمركز الوطني للطب الرياضي التي ساهمت برصد وتحليل الحالة البدنية للاعبين، من خلال الأجهزة المتطورة التي يتم استخدامها في المركز.

يذكر أن قائمة لاعبي المنتخب الوطني الخاضعين للفحوصات الطبية ضمت كل من: "إبراهيم العبيدلي، عبدالله عبدو، محمد سعد الرميحي، أشرف وحيد، محمد عادل، عبدالله أحمد شلال، سامي محمد الحسيني، إبراهيم أحمد حبيب، سيدمحمد جعفر، حسين علي بابا، وليد محمد الحيام، عبدالوهاب علي، مهدي عبداللطيف، إسماعيل عبداللطيف، عباس أحمد خميس، سيدمحمد عدنان، عيسى موسى ناجي، كميل حسن الأسود، عبدالله يوسف عبدالرحيم، أحمد علي جمعة، علي العصفور، علي جعفر مدن، أحمد ميرزا، عيسى عبدالوهاب البري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً