العدد 2472 - الجمعة 12 يونيو 2009م الموافق 18 جمادى الآخرة 1430هـ

البحرين أول دولة في الشرق الأوسط تطبق نظام «التعطل»

خلال لقائه بالعلوي... مدير «العمل الدولية» في تقرير له:

التقى وزير العمل رئيس وفد البحرين لمؤتمر العمل الدولي مجيد العلوي أمس الأول (الخميس) مدير عام منظمة العمل الدولية خوان سومافيا بمكتبه في قصر الأمم بجنيف، على هامش أعمال الدورة (98) لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا في سويسرا. وتم خلال الاجتماع استعراض التطورات الأخيرة في مملكة البحرين على صعيد التشريعات الوطنية المختصة بالعمل من حيث صدور القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل الذي يكفل حرية انتقال العامل الأجنبي وانعكاساته الإيجابية على حماية الأيدي العاملة وتعزيز حقوقها في سوق العمل، كما أطلعه على مشروع قانون العمل في القطاع الأهلي الجديد والمتوقع صدوره خلال المرحلة المقبلة وما تضمنه من مبادئ ومزايا إضافية تتوافق في إطارها العام مع المعايير الدولية للمنظمة. وأشار العلوي إلى انضمام مملكة البحرين إلى اتفاقية منظمة العمل الدولية بشأن السلامة والصحة المهنيتين رقم (155) وكذلك عزم المملكة التصديق على المزيد من الاتفاقيات الدولية.

وأعرب خلال اللقاء عن تقدير البحرين للإشادة الواردة في تقرير المدير العام «مواجهة تأثير الأزمة المالية على فرص العمل»، المعروض على المؤتمر، والذي أشار فيه إلى قيام المملكة بتطبيق نظام التأمين ضد التعطل واعتبار البحرين الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تطبق هذا النظام في سياق عملية إصلاح واسعة لسوق العمل.

وأطلع وزير العمل، مدير عام منظمة العمل الدولية على مستجدات النظام والإحصائيات الأخيرة للعاطلين في البحرين وجهود وزارة العمل في مجال خفض نسب البطالة.

وأكد أن هذه الخطوات تندرج في إطار مشروع إصلاح سوق العمل في البحرين والذي يقوده ولي العهد الأمين رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة.

من جانبه أشاد مدير عام منظمة العمل الدولية بالخطوات العديدة التي اتخذتها البحرين وكان آخرها قرار حرية انتقال العامل، معبرا عن امتنانه لمساعي المملكة على صعيد حماية الأيدي العاملة ومكافحة البطالة والفقر، مبديا استعداد المنظمة التام لتقديم كل أشكال الدعم الفني للبحرين من خلال خبراء المنظمة.

العدد 2472 - الجمعة 12 يونيو 2009م الموافق 18 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً