العدد 2472 - الجمعة 12 يونيو 2009م الموافق 18 جمادى الآخرة 1430هـ

إصابة 10عمال لانهيار سقف مبنى في الجفير

قال القائم بأعمال رئيس قسم السلامة المهنية في وزارة العمل حسين علي الشامي إن انهيار سقف بالطابق الأول لمبنى قيد التشييد في منطقة الجفير صباح أمس (الجمعة) أدى إلى إصابة 10عمال، اثنان منهم إصابتهما متوسطة.

وذكر الشامي أنه فور علم الوزارة بالحادث بدأ عدد من مهندسي السلامة التحقيق في ملابساته. واتضح من خلال التحقيق المبدئي والمعاينة الأولية أنه أثناء القيام بعملية صب الخرسانة الجاهزة في سقف الطابق الأول انهارت الدعامات والهياكل المعدنية التي ترفع القوالب التي تصب عليها الخرسانة.


وأكد أن الوزارة أوقفت العمل في الموقع وستباشر التحقيق مع المهندس الاستشاري المشرف على الموقع والمقاول المنفذ للمبنى وذلك للوقوف على ملابسات الحادث.

إصابة 10 عمال في انهيار سقف مبنى قيد التشييد بالجفير أمس

مدينة عيسى - وزارة العمل

قال القائم بأعمال رئيس قسم السلامة المهنية بوزارة العمل حسين علي الشامي:»إن انهيار سقف بالطابق الأول لمبنى قيد التشييد في منطقة الجفير صباح أمس (الجمعة) أدى إلى إصابة 10 عمال، اثنان منهم إصاباتهما متوسطة».

وذكر أنه فور علم الوزارة بالحادث توجه عدد من مهندسي السلامة للتحقيق في ملابساته، حيث اتضح من خلال التحقيق المبدئي والمعاينة الأولية أنه أثناء القيام بعملية صب الخرسانة الجاهزة في سقف الطابق الأول انهارت الدعامات والهياكل المعدنية التي ترفع القوالب التي تصب عليها الخرسانة»، موضحا أن طريقة تركيب الهياكل المعدنية المستخدمة لرفع قوالب صب الخرسانة لا تتناسب ولا تلاءم مع وزن الخرسانة الجاهزة التي تم صبها».

وأكد أن الوزارة أوقفت العمل في الموقع وستباشر التحقيق مع المهندس الاستشاري المشرف على الموقع والمقاول المنفذ للمبنى وذلك للوقوف على ملابسات الحادث، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماع مع المقاول المنفذ والمكتب الاستشاري لوضع خطة عمل لإزالة الأنقاض بالطرق السليمة وفقا لاشتراطات السلامة لحماية العاملين.

ودعا الشامي إلى «ضرورة التزام المقاولين بالاشتراطات الفنية والاحتياطات الخاصة بالسلامة المهنية أثناء القيام بعملية صب الخرسانة وأهمية أن لا يتواجد العمال أسفل الأسقف التي يتم صبها وذلك تفاديا لمثل هذه الحوادث المؤسفة وحفاظا على أرواح العمال في مواقع العمل».

العدد 2472 - الجمعة 12 يونيو 2009م الموافق 18 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً