العدد 5105 - الأحد 28 أغسطس 2016م الموافق 25 ذي القعدة 1437هـ

الكويت وقطر اتفقتا على تبادل المعلومات الأمنية لمكافحة الإرهاب

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت الكويت وقطر ضرورة تفعيل سبل التنسيق الأمني والتعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية في البلدين.

 وأكد بيان صادر من وزارة الداخلية الكويتية أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد عقد اجتماعاً أمس مع رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطر الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني حيث بحث الجانبان فيه مجمل الأوضاع الأمنية في المنطقة.

وأشار البيان الى أن الجانبين اتفقا على ضرورة تفعيل التنسيق الأمني والتعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية في البلدين وتبادل المعلومات والخبرات الأمنية لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والجرائم المستحدثة وغيرها من سبل تعزيز التعاون الثنائي، حسبما نقلت صحيفة "النهار" الكويتية.

ونقل البيان عن الخالد تأكيده على حرص القيادة السياسية في الدولتين على تذليل جميع الصعوبات لدعم وتعزيز هذه الروابط وتوحيد الرؤى حول كل المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأوضح البيان ان الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني أكد ارتياحه العميق لنتائج مباحثاته في الكويت مؤكدا أنها مثمرة وبناءة وإيجابية وأن هناك تطابقاً كاملاً في الرؤى ووجهات النظر بشان كافة القضايا.

وكان الشيخ عبدالله آل ثاني قد وصل إلى البلاد أمس حيث التقى سمو أمير البلاد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وبعد المحادثات الثنائية غادر البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً