العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

أكاديمية ريال مدريد الخيرية تغادر إلى معسكرها التدريبي في مدريد

 

غادر البلاد مساء أمس وفد أكاديمية ريال مدريد البحرين متوجها إلى اسبانيا في العاصمة مدريد لإقامة المعسكر الملكي الثاني للتدريب في مدارس ريال مدريد بإسبانيا لعدد 14 طالبا، وذلك في الفترة من 27 أغسطس/آب حتى 6 سبتمبر/أيلول 2015.

ورافق الطلاب فريق إداري وتربوي من أكاديمية ريال مدريد بمملكة البحرين برئاسة حسن مراد مدير الأكاديمية وعدد من المشرفين المتخصصين في المجال التربوي والقيادي لفئة الناشئة.

وبين حسن مراد بأن المعسكر الملكي هو برنامج تدريبي رياضي وتعليمي في مدريد يقدمه متخصصون من مدارس ريال مدريد في اسبانيا، يمتزج فيه تدريب كرة القدم واللعب والتعليم ويتخلله غرس القيم الإنسانية والأخلاقية. ويصاحب البرنامج نشاط موازً يقوم به مشرفون متخصصون بتقديم البرامج القيادية والمهارات الحياتية ممزوج بالعادات والتقاليد الإسلامية وزرع المواطنة في نفوس المشاركين.

كما أشار حسن إلى أن المعسكر يهدف إلى تنمية الروح القيادية والتخطيط والتي تعلم المهارات الحياتية وغرس القيم والمبادئ التربوية وفنون البروتوكول والاتيكيت، بالإضافة إلى المحاضرات وورش العمل التدريبية عن القيادة والمهارات الحياتية،كما يشمل البرنامج على التدريب في أكاديمية ريال مدريد بإسبانيا جولة في ملعب سانتياغو بيرنابو الشهير، وحضور مباراة فريق ريال مدريد ضد فريق ريال بيتيس ضمن الجولة الثانية من الدوري الاسباني، وكذلك زيارة المعالم السياحية في مدريد.

يذكر أن أكاديمية ريال مدريد قد قام بافتتاحها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية لتعليم كرة القدم بأسلوب نادي ريال مدريد وكذلك تعمل على نشر التعليم والقيم الأخلاقية عبر لعبة كرة القدم انطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية لدعم الأيتام والمحتاجين في أنحاء العالم، وقد قامت المؤسسة الخيرية الملكية بالتعاون مع مؤسسة ريال مدريد الخيرية لدعم الأيتام المحتاجين في مملكة البحرين من خلال إنشاء هذه الأكاديمية الرياضية بعد توقيع اتفاقية بموجبها أعطت الحق للمؤسسة الخيرية الملكية والاتحاد البحريني لكرة القدم بافتتاح  هذه الأكاديمية، وذلك في إطار كون المؤسسة هي الجهة الخيرية الأولى التي ترعى الشئون الإنسانية في مملكة البحرين من خلال رعاية الأيتام والأرامل ودعم المحتاجين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً