العدد 2472 - الجمعة 12 يونيو 2009م الموافق 18 جمادى الآخرة 1430هـ

مطار البحرين الدولي... بلا كهرباء

اختفت الأضواء مساء أمس (الجمعة)، عن مطار البحرين الدولي، لمدة تصل إلى ساعة تقريبا، إذ انقطع التيار الكهربائي عن مكاتب السفر والسياحة وشركتي «زين» و«بتلكو» والمحلات التجارية الأخرى داخل المطار، من الساعة 7:30 وحتى 8:40 مساء.

وأكد الرئيس التنفيذي لخدمات المطار أسامة العلي لـ «الوسط»، أن حركة الملاحة الجوية لم تتأثر بانقطاع التيار، مبينا أنه وقع بسبب خلل في أحد الكابلات الرئيسة الموصلة للكهرباء.

وأشار العلي إلى أنهم تمكنوا من إصلاح الخلل في غضون ساعة، إذ قام مهندسو كهرباء المطار بنقل التيار من الكابل المعطّل إلى آخر احتياطي.


من جهتها، علّقت هيئة الكهرباء والماء على الانقطاع بالقول: «إن كهرباء المطار مستقلة، ولا تتبع الهيئة، ولديهم قسم ومهندسون خاصون».

مهندسو المطار أصلحوا الخلل خلال ساعة

الانقطاعات الكهربائية تطول مطار البحرين الدولي

الوسط - علي الموسوي

طالت الانقطاعات الكهربائية التي تشهدها البلاد خلال هذه الأيام، مطار البحرين الدولي، إذ انقطع التيار الكهربائي مساء أمس (الجمعة) عن مكاتب السفر والسياحة وشركتي «زين» و»بتلكو» والمحلات التجارية الأخرى داخل المطار، لمدة تصل إلى ساعة تقريبا، وذلك من الساعة (7:30) وحتى (8:40) مساء.

وبوجود «الوسط» في المطار، لوحظ أن التيار الكهربائي يعود تارة وينقطع أخرى، وقد طال أعمدة إنارة مواقف سيارات المطار.

كما شهدت المنطقة المحيطة بالمطار خلال فترة الانقطاع، تواجدا أمنيا كثيفا، ومنعت قوات الشرطة وما يعرفون بـ «الكومندوز» توقف أية سيارة بالقرب من المطار.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لخدمات مطار البحرين الدولي أسامة العلي لـ «الوسط»، أن حركة الملاحة الجوية لم تتأثر بانقطاع التيار، مبينا أنه وقع بسبب خلل في أحد الكابلات الحكومية الرئيسية الموصلة للكهرباء.

وأشار العلي إلى أنهم تمكنوا من إصلاح الخلل في غضون ساعة، إذ قام مهندسو كهرباء المطار بنقل التيار من الكابل المعطّل إلى آخر احتياطي، موضحا أن عودة التيار وانقطاعه خلال فترة بسيطة، كان للتأكد من سلامة الكابل الاحتياطي.

وبيّن الرئيس التنفيذي لخدمات مطار البحرين الدولي أنهم قاموا بإعادة الإنارة للمطار، فيما أبقوا المكيفات مغلقة لفترة معينة، وذلك حتى لا يشكل إعادة تشغيلهم ضغطا على الكابل الاحتياطي.

ولم يحمّل العلي مسئولية الانقطاع هيئة الكهرباء والماء.

وفي تعليقها على انقطاع التيار، قالت هيئة الكهرباء والماء إن مشكلة الانقطاع لا تتعلق بالهيئة، وهي بحسب وصفها «داخلية»، موضحة أن «كهرباء المطار مستقلة، ولا تتبع الهيئة، ولديهم قسم ومهندسون خاصون يتعاملون مع أي خلل يحدث في تيار كهرباء المطار ويصلحونه بأنفسهم».

وفي السياق نفسه، استمرت الانقطاعات الكهربائية حتى يوم أمس (الجمعة)، وشهد مجمع 244 بمنطقة عراد انقطاعات في أوقات مختلفة، في الوقت الذي ذكرت الهيئة في ردّها على أسباب الانقطاع يوم أمس الأول (الخميس)، أنه لا توجد انقطاعات في المنطقة المذكورة، وإنما تقطّعات بين فترة وأخرى، وذلك لأن المقاول يقوم بعمليات إصلاح بعض الكابلات الأرضية، نافية أن تكون الانقطاعات لفترات طويلة. وبيّنت أن الانقطاع لا يطول البيوت جميعها دفعة واحدة، وإنما بالتناوب.

وكانت هيئة الكهرباء والماء أعلنت يوم (الثلثاء) الماضي، عن وقوع عدد من الانقطاعات الكهربائية على شبكات الجهد المنخفص، وذلك بسبب خلل في بعض الكابلات الأرضية، الأمر الذي أدى إلى وقوع انقطاعات لارتفاع الأحمال الإضافية على الشبكة.

العدد 2472 - الجمعة 12 يونيو 2009م الموافق 18 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً