العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... منتخب ناشئي اليد يسجل فوزاً عريضاً على هونغ كونغ في افتتاح المشوار الآسيوي

يلاقي السعودية الليلة في مباراة محورية ببطولة آسيا

من لقاء منتخبنا مع هونغ كونغ أمس-تصوير محمد المخرق
من لقاء منتخبنا مع هونغ كونغ أمس-تصوير محمد المخرق

افتتح منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد مشواره في بطولة كأس آسيا للناشئين لكرة اليد المؤهلة لبطولة كأس العالم المقبلة في جورجيا بفوز عريض على منتخب هونغ كونغ بنتيجة 34-17، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضاً بنتيجة 16-6، وأقيمت المباراة على صالة مدينة الشيخ خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وقدم منتخبنا الوطني أداءً طيباً بشكل عام، وتخلص من حساسية المباريات الافتتاحية مبكراً، إذ بدأ يفرض أسلوبه بدفاع الـ 5/ 1 وبتألق عبدالله علي في تصويبات الخط الخلفي وكذلك قاسم الشويخ في الحراسة إلى أحمد جلال في الاختراقات من الجناح الأيمن.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ منتخبنا الوطني بطريقة 6/ صفر في الدفاع وبتشكيلة مكونة من قاسم الشويخ في الحراسة وأمامه كل من أحمد جلال وعلي ميرزا وناصر محمد وعبدالله علي ويوسف أحمد وفاضل المقابي.

وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة 4-4 مع حلول الدقيقة 7 وسط دفاع مفتوح من جانب منتخبنا في الطرفين مقابل تألق ملفت لعبدالله علي في تصويبات الخط الخلفي والاختراقات، قبل أن يقود المنتخب للتقدم بنتيجة 7-4 مع الدقيقة 13 وشاركه أحمد جلال باختراقات الجناح الأيمن.

ونجح منتخبنا الوطني في فرض أفضلية مطلقة بالدفاع القوي بعد تحويل الطريقة لـ 5/ 1 بتقدم عبدالله ياسين، وتمكن في الهجوم الخاطف من توسيع الفارق إلى 9 أهداف 14-5 مع الدقيقة 23.

وعمد مدرب منتخبنا الوطني إبراهيم عباس إلى إجراء تغييرات على مستوى الخط الخلفي ودفع بمحمد حسين وناصر محمد، غير أن ذلك لم يؤثر على أفضلية المنتخب وانتهى الشوط الأول بنتيجة 16-6 على رغم بعض الفرص الضائعة.

ومع بداية الشوط الثاني، قام المدرب إبراهيم عباس بمنح مزيد من التبديلات على مستوى العناصر في مختلف المراكز بعد الاطمئنان على نتيجة المباراة، وتحولت النتيجة لـ 27-18 مع الدقيقة 16، ومن دون متغيرات فنية تذكر انتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 34-17.

العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا