العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ

الانسحاب مؤكد إذا لم يشارك رشاد وود ومحمد أمير

منتخبنا يلاقي عمان في انطلاق خليجية السلة

منتخبنا الوطني لكرة السلة
منتخبنا الوطني لكرة السلة

أكد مصدر مسئول في الاتحاد البحريني لكرة السلة ان الاتحاد لم يتخذ قراراً رسميّاً بالانسحاب من البطولة الخليجية لكرة السلة التي تنطلق اليوم وذلك حتى وقت متأخر من مساء أمس السبت.

وأكد المصدر ان قرار الانسحاب مؤكد إذا لم يسمح للاعبين رشاد وود ومحمد أمير بالمشاركة في المباراة الافتتاحية للبطولة عصر اليوم ضد عمان.

ورفض اتحاد السلة حتى وقت متأخر يوم امس السبت التجاوب مع اتصالات اللجنة التنظيمية معلنا تمسكه بقراره فإما مشاركة اللاعبين او الانسحاب.

على الصعيد نفسه تنطلق اليوم الأحد بطولة مجلس التعاون الـ 15 للمنتخبات لكرة السلة وذلك بمشاركة 5 منتخبات في ظل غياب المنتخب الكويتي بسبب العقوبات الدولية الموقعة على الرياضة الكويتية.

ويخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة أولى مبارياته عند الساعة 3 من عصر اليوم ضد المنتخب العماني تليها مباراة مستضيف البطولة المنتخب الإماراتي والمنتخب السعودي عند الساعة 5 مساء.

وتقام البطولة في إمارة الشارقة الإماراتية بعد نقل البطولة إليها من دبي، وذلك في الفترة من 28 أغسطس/ آب إلى 4 سبتمبر/ أيلول المقبل.

ومازالت مشاركة منتخبنا في البطولة محل شك في ظل رفض الاتحاد البحريني لكرة السلة خوض البطولة من دون لاعبيه رشاد وود ومحمد أمير اللذين اعترضت بعض الدول على قانونية تسجيلهم.

ويتمسك الاتحاد البحريني لكرة السلة بموقفه القانوني وبحقه في مشاركة اللاعبين وهو ما دفعه إلى التهديد بالانسحاب من البطولة.

وإلى وقت كتابة هذا الخبر مساء أمس لم تتضح الصورة بشكل نهائي بشأن مشاركة المنتخب الوطني الأول من عدمها وخصوصا أنه لم يذهب بعد لفندق البطولة بعد قدومه من معسكر صربيا الذي استمر أسبوعين.

ومن المنتظر أن تحسم الأمور صباح اليوم الأحد بشكل نهائي سواء لمشاركة اللاعبين أو بخصوص مشاركة منتخبنا في البطولة من عدمها.

وكانت اللجنة التنظيمية قد عرضت على الاتحاد البحريني السماح بإشراك اللاعب محمد أمير مقابل عدم اشراك رشاد وود وهو ما رفضه اتحاد السلة مطالبا باشراك اللاعبين.

وكان منتخب السلة قد حدد قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة الخليجية والمكونة من 12 لاعباً هم: أحمد عزيز، محمد كويد، يونس كويد، أحمد نجف، محمد أمير، محمد قربان وميثم جميل (المنامة)، وحسين شاكر، هشام سرحان، صباح حسين (الأهلي)، بدر عبدالله (المحرق) إلى جانب رشاد وود.

واستغنى المنتخب عن ثلاثة لاعبين هم: محمد بوعلاي، كاظم ماجد، وحسن عباس.

وفي حال عدم تسجيل محمد أمير ورشاد وود وإقرار مشاركة المنتخب، فإنه لابد أن يغير من تشكيلته ويضم لاعبين من اللاعبين الثلاثة الذين قام بالاستغناء عنهم.

وتعتبر مباراتنا الأولى ضد المنتخب العماني في متناول يد منتخبنا إذا ما لعب بصفوف مكتملة في ظل تفوقه على المنتخب العماني وخصوصاً في ظل مرحلة الاعداد الطويلة التي خاضها المنتخب في البحرين وصربيا.

وتحسن أداء المنتخب العماني في السنوات الأخيرة إلا أن منتخبنا يمتلك فرصا كبيرة للانتصار عليه.

على الجانب تبدو مواجهة المنتخبين الإماراتي والسعودي حاسمة في انطلاق البطولة لتحديد مدى مقدرة المنتخبين على المنافسة.

العدد 5104 - السبت 27 أغسطس 2016م الموافق 24 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:38 م

      اتمني عدم الانسحاب واللعب بالاعبين البحرينيين . حرام خسارة الفلوس والوقت .. من يتحمل كل هذه الخساير ؟
      في حالة الانسحاب ندعو الي فتح نقاشات مع أعضاء الاتحاد وماهي الخطط الي سوها الي تقوية المنتخبات
      الفئات السنيه تفوز من سنين بالبطولات اذن وين الخلل
      هل سوء تخطيط او فشل إدارة منتخبات او بس سفر وتضيعت فلوس ووقت
      وين أقوي دوري بالخليج .. وين الاعبين . هل رشاد وامير هم سلة البحرين فقط ،؟؟؟

    • زائر 4 زائر 3 | 5:59 ص

      اخوي انا معاك . بس هل ترضى انه كل الفرق ماركة بلاعب اجنبي الا البحرين يبونها غير . وخصوصا قطر اللي فيخا لاعب او لاعبين قطريين والباقي كلهم

    • زائر 1 | 10:30 م

      منتخب المنامة لاعبين احتياط في المنامة و لا يعلبون اله دقايق يستدعون للمنتخب !!

اقرأ ايضاً