العدد 5103 - الجمعة 26 أغسطس 2016م الموافق 23 ذي القعدة 1437هـ

"كونفوشيوس" جامعة البحرين يطرح تدريس المستوى الرابع للغة الصينية

درس فيه 660 طالباً وموظفاً

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

 

 

استقبل رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، هيئة التدريس بمعهد كونفوشيوس بجامعة البحرين، حيث تلقى شرحاً بما قدمه المعهد منذ افتتاحه في العام 2014، وما يخطط لطرحه مستقبلاً.

وأشاد رئيس الجامعة بالإقبال الكبير الذي يلقاه المعهد من قبل الطلبة والموظفين، وكذلك مبتعثي الهيئات الرسمية في الدولة، لتلقي دورات في تعلم اللغة الصينية. واطلع على الاستعدادات الخاصة بطرح المستوى الرابع لتعلم اللغة الصينية هذا العام استكمالاً للمستويات الثلاثة التي جرى طرحها في الأعوام الماضية.

وقال حمزة: "إن تعلم اللغات يُعدُّ واحداً من جسور التفاهم والتعارف بين الأمم والشعوب والحضارات، ولذلك تطرح جامعة البحرين فرصة لتعلم باقة من هذه اللغات العالمية الواسعة الانتشار، كالفرنسية والألمانية واليابانية، وأحدثها الصينية".

وأضاف حمزة أن "اللغة الصينية، يتحدث بها نحو 12.4 في المئة من سكان العالم، إضافة إلى العلاقات المتنامية بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، والتي عززتها الزيارة التاريخية لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى الصين، في العام سبتمبر/ أيلول من العام 2013، والتي كانت من نتائجها توقيع جامعة البحرين وجامعة شنغهاي اتفاقاً يرمي إلى افتتاح فرع لمعهد كونفوشيوس في جامعة البحرين".

وتتألف الهيئة الأكاديمية للمركز في جامعة البحرين من أربع مدرّسات يحملن درجة الماجستير في تعليم اللغة الصينية لغير الناطقين بها، وهن أكاديميات في جامعة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية، وذلك عملاً بالاتفاق المبرم بين جامعة البحرين، ووزارة التربية والتعليم الصينية (وهانبان)، وجامعة شنغهاي.

يشار إلى أنه منذ افتتاح معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين في العام 2014 درس اللغة الصينية قرابة 600 طالب (المستوى الأول) بينما درس من منتسبي وزارات الدولة تحو 60 دارساً (المستوى الأول إلى المستوى الثالث)، وسيتم في هذا العام طرح المستوى الرابع لتعلم اللغة الصينية، كما نظم المعهد العديد من الفعاليات واللقاءات والندوات والنشاطات التفاعلية.

حضر اللقاء نائب رئيس جامعة البحرين للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا وهيب عيسى الناصر، ومديرة معهد كونفوشيوس الجانب الصيني في جامعة البحرين ووشوي ين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً