العدد 5103 - الجمعة 26 أغسطس 2016م الموافق 23 ذي القعدة 1437هـ

العاهل يحضر افتتاح جسر السلطان سليم الأول بإسطنبول... ويشيد بنجاحات تركيا في القطاعات التنموية والاقتصادية والبنية التحتية

حضر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس الجمعة (26 أغسطس/ آب 2016) الاحتفال الرسمي الذي أقيم تحت رعاية رئيس جمهورية تركيا الشقيقة الرئيس رجب طيب أردوغان بمدينة إسطنبول، بمناسبة افتتاح جسر السلطان سليم الأول، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها جلالة الملك لتركيا، بحضور عدد من الرؤساء وعدد من ممثلي الدول.

ولدى وصول جلالة الملك يرافقه الوفد الرسمي المرافق لجلالته، كان في مقدمة المستقبلين، الرئيس التركي ورئيس الوزراء بن علي يلدريم وكبار المسئولين في الحكومة التركية.

بعد ذلك بدأت مراسم الاحتفال الرسمي لافتتاح هذا الجسر بعزف السلام الجمهوري التركي، وقد ألقى عدد من كبار المسئولين في الحكومة التركية كلمات بهذه المناسبة، أشادوا بهذا الإنجاز الكبير الذي يأتي ضمن المشاريع التنموية المتعددة التي تنفذها الحكومة التركية، داعين الله عز وجل ان يكون هذا الجسر الذي سيشكل حلقة ربط بين القارتين الآسيوية والأوروبية فاتحة خير على الشعب التركي.

ثم ألقى رئيس جمهورية تركيا الشقيقة الرئيس رجب طيب اردوغان كلمة عبر فيها عن سعادته بافتتاح هذا الجسر، وشكر جلالة الملك ورؤساء الدول على حضورهم الاحتفال الرسمي لافتتاح هذا الجسر.

بعد ذلك شارك حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد الرئيس التركي بقص الشريط إيذانا بافتتاح هذا الجسر، وقدم جلالته التهنئة لفخامته بهذه المناسبة، متمنيا جلالته كل التوفيق والسداد لهذا المشروع العملاق.

وقد أشاد حضرة صاحب الجلالة الملك بهذا المشروع الضخم، الذي سيشكل نقلة نوعية على صعيد تعزيز مسيرة البناء والتطور التنموي والحضاري التي تشهدها جمهورية تركيا في المجالات المتعددة، مثنياً على الجهد المبذول في تنفيذ وتصميم هذا الصرح الحضاري الكبير، مؤكدا جلالته بأن مثل هذه المشاريع الضخمة هي رمز للحضارات والازدهار والنمو، وهي الأساس الذي ترتكز عليها كل المجالات الأخرى.

وأشاد جلالته بالإنجازات والنجاحات الكبيرة التي حققتها جمهورية تركيا في القطاعات التنموية والاقتصادية وفي مجال البنية التحتية، وما تشهده من تطور مستمر في شتى الميادين في ظل قيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تحقيقا لكل ما فيه خير وتقدم ورخاء الشعب التركي الشقيق.

كما أعرب جلالة الملك عن اعتزازه بالتعاون الوطيد القائم بين مملكة البحرين وجمهورية تركيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وإقامة المشاريع المشتركة، متمنيا لعلاقات البلدين الشقيقين المزيد من النمو والتطور.

العاهل يحضر مأدبة عشاء بإسطنبول أقامها الرئيس التركي

وحضر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مأدبة العشاء التي أقامها رئيس الجمهورية التركية الشقيقة الرئيس رجب طيب اردوغان مساء أمس في قصر هوبر بمدينة اسطنبول، وذلك تكريماً لرؤساء وممثلي الحكومات والدول المشاركين في حفل افتتاح جسر السلطان سليم الأول، والذي أقيم تحت رعاية الرئيس التركي.

وتبادل جلالة الملك خلال المأدبة الأحاديث الودية مع الرئيس رجب طيب اردوغان ورؤساء وممثلي الحكومات والدول حول العلاقات الطيبة التي تربط مملكة البحرين بدولهم.

ووصل عاهل البلاد، في وقت سابق أمس إلى مدينة اسطنبول التركية لحضور حفل افتتاح جسر السلطان سليم الأول، تلبية لدعوة تلقاها جلالته من رئيس جمهورية تركيا الشقيقة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالته في مطار اسطنبول الدولي كبار المسئولين من مدنيين وعسكريين.

العدد 5103 - الجمعة 26 أغسطس 2016م الموافق 23 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً