العدد 5101 - الأربعاء 24 أغسطس 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1437هـ

بطولة فرنسا: قمة مبكرة بين سان جيرمان وموناكو

تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم قمة مبكرة بين باريس سان جيرمان بطل المواسم الأربعة الماضية ومضيفه موناكو الوصيف الأحد.

تفتتح المرحلة الجمعة بلقاء مرسيليا مع لوريان، وتستكمل السبت فيلتقي ديجون مع ليون ونانسي مع غانغان ومونبيلييه مع رين ونيس مع ليل وكان مع باستيا وميتز مع انجيه.

ويلعب الأحد أيضا بوردو مع نانت وسانت اتيان مع تولوز.

وحقق سان جيرمان فوزين حتى الآن على مضيفه باستيا 1-صفر في الافتتاح وميتز 3-صفر الأسبوع الماضي، في حين أن موناكو تعادل مع ضيفه غانغان 2-2 ثم حقق فوزا صعبا على مضيفه نانت 1-صفر.

ويعول مدرب سان جيرمان، الاسباني اوناي اومري خلف الفرنسي لوران بلان، على دخول المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني في أجواء المباريات جيدا واثبات قدراته أمام المرمى، خاصة بعد أن غادر المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد الانجليزي.

وشارك كافاني في المباراة السابقة أمام ميتز لكنه لم يقدم الشيء الكثير، بعد أن غاب عن المباراة الأولى بسبب الإصابة.

ويتألق مع سان جيرمان لاعبه الجديد الظهير الأيسر لافين كورزاوا الذي سجل هدفين حتى الآن.

وتلقى موناكو جرعة معنوية الثلثاء الماضي قبل مواجهة القمة مع سان جيرمان بتأهله إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعد أن جدد فوزه على فياريال الاسباني.

ويجل ليون ضيفا ثقيلا على ديجون ومن المتوقع أن يحقق فوزه الثالث على التوالي بعد العرضين القويين له حتى الآن.

وبدأ ليون الموسم بفوز كبير على ضيفه نانسي بثلاثية، اتبعه بفوز ثان على ضيفه كاين 2-صفر، واللافت أن الأهداف الخمسة حملت توقيع مهاجمه الدولي الكسندر لاكازيت الذي تصدر مبكرا ترتيب الهدافين.

وتلقى ليون عرضا بقيمة 35 مليون يورو من أرسنال الانجليزي للتخلي عن لاكازيت لكنه رفضه، وذكرت تقارير صحافية أن النادي اللندني بصدد تقديم عرض جديد لضم اللاعب.

ويلتقي نيس مع ضيفه ليل باحثا عن فوزه الثالث على التوالي بعد أن تغلب على رين وانجيه بنتيجة واحدة 1-صفر، وهو الوحيد الذي حصد العلامة كاملة حتى الآن مع سان جيرمان وليون.

ويأمل مرسيليا في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم عندما يستضيف لوريان في افتتاح المرحلة، بعد أن تعادل مع تولوز سلبا وسقط أمام غانغان 1-2.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً