العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ

«الرديف الشاب» يخوض اليوم مباراته الأولى في «الخليجية»

من تدريبات «الرديف الشاب» استعداداً للقاء عمان
من تدريبات «الرديف الشاب» استعداداً للقاء عمان

يخوض منتخبنا الوطني الشاب الرديف مساء اليوم، مباراته الأولى في البطولة الخليجية لمواليد 1997 أمام منتخب عمان، وذلك عند الساعة السادسة وأربعين دقيقة على ملعب كرة القدم تحت قبة أسباير، وسيلتقي في مباراة الافتتاح منتخبا قطر والإمارات.

وكان منتخبنا قد تدرب على ملعب المباراة للتأقلم عليه لمدة ساعة. واشتمل التدريب على الإحماء وبعض التدريبات التكتيكية، كما تدرب الحراس مع المدرب جهاد العشار، وظهر اللاعبون خلال التدريبات بمعنويات عالية وحماسة كبيرة.

ويسعى منتخبنا الوطني اليوم إلى تقديم مباراة جيدة على رغم فترة الإعداد القصيرة التي خضع لها وتضمنت معسكراً في سلطنة عمان لمدة 10 أيام، إذ إن الخروج بنتيجة جيدة سيعطي اللاعبين دافعاً قوياً في المباراة القادمة والتي ستكون بعد خمسة أيام.

وتضم قائمة منتخبنا عدة لاعبين متميزين سبق لبعضهم تمثيل منتخبات الفئات: علي حميد عبدالله، علي جاسم علي، أحمد عبدالله، غانم أحمد زين، فضل فاضل مصلح، حسين عبدالله العمري، سالم عادل، إبراهيم راشد أحمد، كميل محمد جعفر، صادق جعفر العصفور، سيدجعفر صادق إبراهيم، مبارك عبدالله شريدة، صالح محمد عناد، عبد الرحمن محمد بورشيد، عباس فاضل عبدالله، حسن جعفر مدن، جاسم محمد خليل، علي حسن عبدالحسين، علي أحمد العنزي، علي حسين عباس، سعيد حسن يوسف، عبدالله محمد الجزيري، كاظم حميد كاظم، وحسين علي الصفار.

وعقد أمس الاجتماع التنسيقي للبطولة وذلك بفندق إقامة الوفود (الريجينسي) وترأسه الأمين العام للجنة التنظيمية ميرزا أحمد، وتضمن تعريف مسئولي الفرق على اللوائح الخاصة بالبطولة، كما تم اعتماد ألوان ملابس المنتخبات المشاركة، وأيضاً اعتماد أهلية اللاعبين الذين سيشاركون في البطولة.

عبدالصاحب: جئنا للمنافسة

وعقد أمس كذلك المؤتمر الصحافي للبطولة تحدث فيه مدرب منتخبنا عبدالصاحب عبدالنبي، والذي أكد على أهمية هذه البطولات للارتقاء باللاعبين الخليجيين وتأهيلهم إلى البطولات القارية والدولية.

وأشار في ردِّه على سؤال لأحد الصحافيين إلى أن مشاركة البحرين بهذا المنتخب تأتي لكون منتخب الشباب سيدخل في الفترة نفسها في معسكر خارجي ضمن برنامجه المعد مسبقاً والمتضمن المشاركة في مباريات وبطولات استعداداً لنهائيات كأس آسيا للشباب في البحرين، وهو ما حتم على المسئولين في الاتحاد البحريني لكرة القدم المشاركة بهذا المنتخب وهو يمثل البحرين، ومعظم لاعبيه هم ممن ينضمون للمنتخب للمرة الأولى ولكن هذا لا يعني أنهم لن يكونوا في مستوى المسئولية، بل على العكس ثقتنا فيهم كبيرة ودائماً نحفزهم على الظهور بشكل جيد وبأنهم لاعبون أساسيون في الفريق، وإن لم يمضِ على الإعداد أكثر من شهر.

وأشار عبدالصاحب إلى أن منتخبنا جاء لتشريف الكرة البحرينية والمنافسة مع بقية الفرق وليكون خير سفير لها وأنه يحترم كل المنتخبات المشاركة.

وذكر لاعب منتخبنا عادل سالم أن المشاركة في البطولات الخليجية تأتي لزيادة أواصر المحبة والتآلف، وستكون لها فائدة كبيرة وخصوصاً أننا كلاعبين سيكون أمامنا مستقبل كبير للعب أيضاً في المنتخب الأولمبي، ومن دون شك إننا نسعى لتقديم مباراة جيدة والتوفيق بيد رب العالمين.

مدرب المنتخب عبدالصاحب
مدرب المنتخب عبدالصاحب

العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً