العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ

«الصحة»: لا تدخل للإداريين في بروتوكول علاج مرضى السكلر

نفت وزارة الصحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تدخل إداريي مركز أمراض الدم الوراثية في علاج مرضى السكلر وضعف تواصل الوزارة مع المرضى فيما يتعلق بالشكاوى التي يطرحونها.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي لها أمس الثلثاء (23 أغسطس/ آب 2016) «إن ما ورد على مواقع التواصل الاجتماعي من تدخل الإداريين في عمل الأطباء وتحديدهم لبروتوكول علاج مرضى السكلر غير صحيح»، مؤكدة أن «علاج المرضى هو من اختصاص ومسئولية الأطباء فقط، ولا تدخل من جانب الإداريين، ومع ذلك ستقوم الوزارة بالتحقق في هذا الشأن لمزيد من التأكد والمراقبة المستمرة؛ حفاظاً على صحة المرضى من واقع مسئوليتها وتقديم العلاج اللازم إليهم ووفقا لما يراه الأطباء المختصون».

وشددت على أنها لن تقوم باتخاذ أي إجراءات من شأنها إلحاق الضرر بصحة المرضى، وأنها ستبذل كل ما لديها من طاقة وإمكانيات من أجل تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تساهم في تعزيز صحة مرضى السكلر وتحفظ حياتهم وتخفف من معاناتهم.

وذكرت أن «الوزارة تود بداية التأكيد على أنها حريصة وملتزمة بتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالاهتمام بمرضى السكلر وتوفير كل ما يحتاجون إليه من خدمات ورعاية، وأن الوزارة تتابع وبشكل دائم كل ما يطرحونه من شكاوى عبر القنوات الإعلامية المختلفة، إذ يقوم مكتب الشكاوى والاقتراحات في الوزارة برصد يومي لجميع شكاوى المرضى المنقولة عبر وسائل الإعلام، ويعمل على حلها بشكل فوري؛ تجنباً لأي تأخير من شأنه أن يؤثر سلباً على صحة المرضى بشكل عام وصحة مرضى السكلر بشكل خاص».

العدد 5100 - الثلثاء 23 أغسطس 2016م الموافق 20 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:38 ص

      11

      الدكتور عاجز عن كتابة اي مسكن للمريض بحجة البروتوكول .. الموقف صادني مرتين .. و الاهم في ذلك لا يوجد طبيب بعد الساعة العاشرة مساءا .. يضطر مريض السكلر يروح الطوارئ و ينتطر ثلاث ساعات على ما يعاينه الدكتور في الاخير يكتب له سيلان و تحليل دم فقط و يقول الدكتور انتظر للصبح و روح مركز السكلر يعطونك مسكن يعني تنتظر اكثر من تسع ساعات بالالام اللي لا تطاق من شدتها ..

اقرأ ايضاً