العدد 5098 - الأحد 21 أغسطس 2016م الموافق 18 ذي القعدة 1437هـ

"الأعلى للمرأة" يستضيف رئيس وأعضاء لجنة تكافؤ الفرص في مجلس النواب

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة ضوية سيد شرف العلوي، في مقرِّه بالرفاع، صباح اليوم الإثنين (22 أغسطس/ آب 2016) رئيس وأعضاء لجنة تكافؤ الفرص بالأمانة العامة لمجلس النواب، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 15 لتأسيس المجلس الأعلى للمرأة.

 ونقل الوفد الزائر برئاسة الأمين العام المساعد للموارد والخدمات المشتركة رئيس لجنة تكافؤ الفرص بمجلس النواب ياسر صقر الشيراوي، تهاني وتبريكات رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا، والأمين العام عبدالله بن خلف الدوسري بمناسبة ذكرى تأسيس المجلس، مشيداً بإسهامات المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة ودعمه المتواصل لتمكين المرأة وتعزيز مكانتها في بناء المجتمع جنباً إلى جنب مع الرجل.

من جانبها، قدمت ضوية العلوي الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء لجنة تكافؤ الفرص بالأمانة العامة لمجلس النواب، معتبرة هذه الزيارة الودية بمثابة فرصة للاطلاع على سير عمل اللجنة، وما تقوم به من جهد في سبيل إدماج احتياجات المرأة في جميع مجالات عمل النواب ولجانه، والعمل على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص داخل الأمانة العامة، مثمنة في الوقت ذاته حرص اللجنة على التواصل الدائم مع المجلس، وذلك لتحقيق أفضل الممارسات في اعتماد معايير تكافؤ الفرص والاستدلال بالنموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة وتطوير آليات تفعيله والاستمرار في دعم المرأة وتطوير الخدمات المساندة والبرامج التدريبية.

وتطرق الاجتماع على وجه الخصوص إلى بحث تعزيز دور مجلس النواب في تفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في التنمية، وأشاد جانب المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون الوثيق مع مجلس النواب ممثلاً بلجنة تكافؤ الفرص، وما تبديه اللجنة من تعاون كبير في الاستفادة من إرشادات المجلس الأعلى للمرأة من جهة، وتقديم المستندات والإحصائيات المطلوبة للرصد والتواصل من جهة أخرى.

كما اتفق الجانبان على تعزيز التعاون الإعلامي المشترك بينهما وبما يعزز من الوعي المجتمعي بأهمية قضايا المرأة البحرينية، وكذلك القيام بمبادرات وفعاليات مشتركة تعزز تواصل المجلسين مع شرائح أوسع من المجتمع.

 وأوضح مجلس النواب خلال الاجتماع أنه يعمل على اتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل إبراز مشاركته في فعاليات يوم المرأة 2016 والذي جرى تخصيصه من أجل الاحتفاء بالمرأة في المجالين القانوني والعدلي، وخاصة أن تطوير التشريعات مهمة أساسية لمجلس النواب، ومن بينها التشريعات الخاصة بالمرأة.

 كما بحث الجانبان استعدادات مجلس النواب للمشاركة بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية – الدورة الخامسة، وأهمية الاستفادة من معايير هذه الجائزة في ترسيخ أفضل الممارسات داخل المؤسسات الوطنية بهدف دعم المرأة وإزالة أية حواجز ومعوقات أمامها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً