العدد 5098 - الأحد 21 أغسطس 2016م الموافق 18 ذي القعدة 1437هـ

جامعة البحرين تبحث تطوير التعاون مع "جنرال إلكتريك"

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، بالتعاون البناء بين الجامعة وشركة جنرال إلكتريك، مشيراً إلى عراقة الشركة، وما قدمته على مدى أكثر من قرن من الزمان من خدمات جليلة للبشرية في مجال التقدم التكنولوجي.

وأضاف حمزة، خلال لقائه مع وفد من الشركة يوم الخميس (18 أغسطس 2016)، أن جامعة البحرين تزخر بالطاقات العلمية من أعضاء هيئة التدريس، وطلبتها الدارسين في جميع التخصصات التي تعمل في نطاق الشركة، وأن الجامعة على استعداد للمضي بهذا التعاون لتنويعه وتعزيزه لما فيه خدمة الطلبة.

وقال إن جامعة البحرين منفتحة على التعاون مع الشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات، وترحّب بالتعاون الذي يصب في تطوير روح البحث العلمي كونها المزوّد الرئيس لسوق العمل البحرينية، بالخريجين المؤهلين على أعلى المستويات العلمية، والمتمكنين من المهارات المطلوبة في سوق العمل، وخصوصاً أن برامج كليتي الهندسة وتقنية المعلومات وقسم الكيمياء في كلية العلوم، حازت الاعتمادية الأكاديمية من قبل المجلس الأميركي لاعتماد برامج الهندسة وتقنية المعلومات، والجمعية الكيميائية الكندية، ضمن عدد آخر من البرامج الأكاديمية في الجامعة التي حازت، والتي تسعى لحيازة الاعتماديات التي تجعل من خريجي جامعة البحرين خياراً أكثر حضوراً وأولوية في سوق العمل، وفي الدراسات العليا على السواء.

ونوّه حمزة إلى الدور الذي يؤدّيه التدريب أثناء العمل، ومراكز التدريب والتطوير التي تؤسسها الشركات العملاقة، ومراكز البحث المعتمدة على الطاقات العلمية في الارتقاء بأداء هذه المؤسسات، وإتاحة أفضل برامج التدريب العملية للطلبة من ذوي الاختصاص.

وفي المقابل، أكد الرئيس والرئيس التنفيذي لخدمات الطاقة للشركة في منطقة الخليج العربي، عادل مسعد، أن شركة جنرال إلكتريك مهتمة بالتواصل مع جامعة البحرين، وزيادة التعاون معها كون برامجها الأكاديمية تحظى بالاعتمادية، ونظراً لتجربتها في التفاعل مع القطاع التكنولوجي في منطقة الخليج العربي، مؤكداً أن المستقبل القريب سيشهد عدداً من أوجه التعاون مع جامعة البحرين.

حضر اللقاء أيضاً كل من نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا وهيب عيسى الناصر، والمدير العام لخدمات الطاقة في الكويت والبحرين سليم مسلم، والمنسقة للشئون اللوجستية عهود الدخيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً