العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

قاتل العميد العسيري: قتلته تنفيذاً لتوجيهات من«داعش»

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة الداخلية السعودية إلقاء القبض على مرتكب جريمة قتل العميد المتقاعد أحمد عسيري في منطقة جازان (جنوب السعودية)، بعد ملاحقة وتحقيقات أمنية واسعة، منذ نحو ستة أشهر، وفق ما أفادت صحيفة "الحياة" اليوم الأحد (21 أغسطس / آب 2016).

وأوضح المتحدث الأمني لدى الوزارة اللواء منصور التركي أن الجاني أقر بعد التحقيق معه بقيامه بجريمته تنفيذاً لتوجيهات تلقاها من تنظيم «داعش» الإرهابي في الخارج، والالتقاء بشريكه في الجريمة موفق صالح الحربي بمكة المكرمة لتسلم السلاح وكاتم الصوت المستخدمين فيها، كما أقر شريكهما الثالث محمد الراجحي بعلمه عن تفاصيل الجريمة التي نفذها شقيقه أسامة، وقيامه بإخفاء السلاح وكاتم الصوت بعد ارتكابها داخل خزان المياه بسطح منزلهم. وأكدت وزارة الداخلية أنها ستقف بحزم في وجه كل من يهدد أمن المملكة وأمن مواطنيها أو المقيمين على أراضيها.

وأفاد أن شرطة منطقة جازان قبضت على أسامة أحمد الراجحي، يمني الجنسية، الذي نفذ جريمة قتل العميد عسيري بمعاونة موفق الحربي، سعودي الجنسية، ومحمد الراجحي، يمني الجنسية، مبيناً أنه ضبط بمنزل الجاني في محافظة أبوعريش التابعة لمنطقة جازان مسدس وكاتم صوت، «تبين بعد التحقق من إجراء الفحوص الفنية بمعامل الأدلة الجنائية أنه السلاح المستخدم في الجريمة، إضافة إلى تطابق أنماطه الوراثية وبصماته مع العينات المرفوعة من مسرح الجريمة».

يذكر أن الأجهزة الأمنية بشرطة منطقة جازان تلقت بلاغاً من مواطن عن تعرض والده العميد متقاعد أحمد عسيري لإطلاق نار من جانب شخص مجهول قبل نحو ستة أشهر، بمزرعته الخاصة الكائنة بمحافظة أبوعريش، ما أدى إلى وفاته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً