العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

الألعاب الإلكترونية «كنز» رواد أعمال المستقبل

الوسط – محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

تشكل الألعاب الإلكترونية «كنزاً» بالنسبة لرواد أعمال المستقبل حيث تعتمد هذه الألعاب على التقنيات الإبداعية والابتكارت والخيال والتي يمتلك عناصرها رواد الأعمال الشباب في الدولة مما يعزز فرصهم للتميز في القطاع. ويبلغ حجم قطاع الألعاب الالكترونية في الدولة نحو 1.4 مليار درهم، وفق ما ذكرته صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الأحد (21 أغسطس / آب 2016).

وتزايد الاهتمام العالمي أخيراً بصناعة الألعاب الإلكترونية عقب انتشار لعبة "بوكيمون غو" التي أضافت 7.5 مليارات دولار للقيمة السوقية لشركة نينتيدو خلال يومين فقط واجتذبت حتى 18 أغسطس/ آب الجاري نحو 21 مليون مستخدم في الولايات المتحدة فيما تجاوزت عائدات لعبة سوبر ماريو نصف مليار دولار داخل الولايات المتحدة.

وبلغت مبيعات سوق الألعاب الإلكترونية العالمية العام الماضي 91.8 مليار دولار وفي العام الجاري نحو 99.6 ملياراً وبحلول 2017 سترتفع القيمة إلى 106.5 مليارات دولار .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً