العدد 5097 - السبت 20 أغسطس 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1437هـ

ناصر بن حمد: المقداد حقق المطلوب وسيواصل التألق في بطولة بلجيكا للقدرة

بلجيكا - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعرب ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بالنتيجة الإيجابية التي حققها فارس الفريق الملكي المقداد جناحي من خلال احتلاله المركز الثاني في سباق بلجيكا للقدرة لمسافة 120 كيلومتر على صهوة الجواد "فيتالق" وسط مشاركة مكثفة من قبل فرسان أوروبا، خصوصا وإنها التجربة الأولى للفارس في السباقات الأوروبية.

وقال ناصر بن حمد إن هذه النتيجة الإيجابية للفارس المقداد جناحي تعد من ضمن سلسلة النجاحات التي يحققها الفرسان البحرينيون في مختلف المشاركات الخارجية، والتي تؤكد وجود الطاقات المبدعة التي تختزنها البحرين، والقدرة العالية لفرسانها الذين يشرفون الوطن في كل محفل بفضل المستوى الطيب الذي يمتلكونه، مشيرا إلى اعتزازه الخاص بهذه النجاحات التي تظهر مدى نجاح الإستراتيجية الموضوعة للفريق الملكي للقدرة.

وأثنى ناصر بن حمد على المستوى الطيب الذي أظهره الفارس جناحي في هذه البطولة الأوروبية وعلى الروح العالية التي يتحلى بها في مختلف مراحل السباق، مشيدا بالتفوق الملفت للفارس على رغم شدة المنافسة وقوة الفرسان المشاركين، مؤكدا أن الفارس المقداد يعد من الوجوه الشابة بالفريق التي ينتظرها مستقبل مشرق.

 

توجيهات ناصر بن حمد

وكان الفارس المقداد جناحي قد وصل إلى هذه النتيجة الايجابية بعد مراحل أربع صعبة وذات مستوى تنافسي عالي، إذ أحتل المركز الخامس في المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومترا، ومن ثم المركز الثامن في المرحلة الثانية من السباق لمسافة 30 كيلومترا، لكنه تقدم من جديد إلى المركز الثاني في ختام المرحلة الثالثة لمسافة 30 كيلومترا، وحافظ على هذا المركز حتى ختام المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 20 كيلومتر، إذ حقق زمنا وقدره "06.05.34" خلف الفارسة الفرنسية "إليزابيث هاردي" التي نالت لقب البطولة.

وخلال مراحل السباق الأربع تلقى الفارس المقداد جناحي توجيهات فنية متواصلة عبر الهاتف من قبل ناصر بن حمد من أجل تنفيذها في ميدان السباق، وهو ما أدى الدور الإيجابي على أرض الواقع عبر تقدم الفارس إلى هذه المرتبة المهمة في السباق وسط متابعة مستمرة من قبل مدير الفريق الملكي خالد أحمد.

 

نجاح متواصل

وعبر الفارس المقداد جناحي عن سعادته البالغة بتحقيق هذه النتيجة في باكورة مشاركاته الأوروبية وأمام نخبة من الفرسان المتمرسين في رياضة القدرة، مؤكدا أن توجيهات ناصر بن حمد له جاءت بثمارها طوال المراحل الأربع، مشيدا بدعم له ولجميع فرسان الفريق الملكي.

بدوره قال مدير الفريق الملكي خالد أحمد أن النتيجة التي حققها جناحي في سباق بلجيكا تعزز من تواجد الفريق الايجابي في السباقات الأوروبية، إذ أثبت أبناء البحرين قدرتهم على المنافسة والتواجد بقوة، مما يؤكد النجاح المتواصل للفريق في مختلف المشاركات الخارجية.

أما المدرب أحمد جناحي فقد أشاد بالمستوى الفني الرائع الذي ظهر عليه الفارس المقداد في هذا السباق، مؤكدا على أهمية هذه المشاركة بالنسبة للفارس، إذ تعد فرصة لإظهار قدراته التي يمتلكها، خصوصا وإنه شاب ينتظره مستقبل مشرق في رياضة القدرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً