العدد 5096 - الجمعة 19 أغسطس 2016م الموافق 16 ذي القعدة 1437هـ

شباب البولينغ يخطفون فضية البطولة الخليجية

الفائزون بالمراكز الأولى للترتيب العام لفئة الشباب
الفائزون بالمراكز الأولى للترتيب العام لفئة الشباب

اختتمت مساء أمس الأول (الخميس) منافسات البطولة الخليجية العاشرة للشباب والرابعة للناشئين للبولينغ التي احتضنتها مملكة البحرين خلال الفترة من (12 حتى 19 أغسطس/ آب الجاري) وأقيمت على صالة «أوزون» للبولينغ بمجمع سترة التجاري، إذ تمكنت دولة قطر من فرض سيطرتها وهيمنتها على المراكز الأولى والميداليات الذهبية في أغلب منافسات وفئات البطولة حتى يومها الأخير.

وحضر اليوم الختامي رئيس اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس الاتحاد البحريني للبولينغ عبدالله يوسف الدوسري إلى جانب رؤساء الوفود المشاركة وكبار المسئولين والضيوف، حيث حرص الدوسري على تتويج الفائزين مع ختام منافسات البطولة التي شهدت إقامة مسابقة الأساتذة لفئتي الناشئين والشباب، ثم تكريم الفائزين بالترتيب العام للبطولة.

واستطاع لاعبو منتخب قطر لفئتي الناشئين والشباب فرض سيطرتهم على منافسات مسابقة الأساتذة عن جدارة واستحقاق وبفارق مريح عن أقرب منافسيه للفئتين.

ففي مسابقة الأساتذة لفئة الناشئين، تمكن اللاعب القطري هزيم المريخي من التألق وخطف كأس المركز الأول والميدالية الذهبية عن جدارة واستحقاق بعدما جمع 365 نقطة في اللقاء النهائي أمام زميله في المنتخب عبدالعزيز المريخي الذي حل ثانياً ونال الميدالية الفضية بمجموع نقاط وقدره 322 نقطة. وفي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، جاء لاعب منتخبنا الوطني للناشئين محمد محمود في المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع نقاط 421 نقطة، متفوقا على منافسه اللاعب الكويتي محمد كمال الذي جمع 372 نقطة.

وواصل القطريون تألقهم في مسابقة الأساتذة لفئة الشباب، إذ تمكن اللاعب القطري جاسم المريخي من إحراز كأس المركز الأول والميدالية الذهبية بمجموع نقاط قدره 450 نقطة وذلك متفوقا على منافسه في المباراة النهائية اللاعب الكويتي مصطفى الموسوي الذي جمع 386 نقطة وأحرز كأس المركز الثاني والميدالية الفضية.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، جاء اللاعب القطري غانم أبوجسوم في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية بمجموع نقاط وقدره 447 نقطة، متفوقاً على منافسه الكويتي بدر الدياب الذي جاء رابعاً بمجموع نقاط وقدره 371 نقطة.

وبعد ختام منافسات البطولة، استحق المنتخب القطري لفئتي الناشئين والشباب الفوز بكأس البطولة والمركز الأول للترتيب العام عن جدارة واستحقاق، وجاء المنتخب الإماراتي في المركز الثاني لفئة الناشئين والمنتخب الكويتي في المركز الثالث للفئة نفسها. فيما نال منتخبنا الوطني للشباب كأس المركز الثاني في فئة الشباب، بينما جاء المنتخب الكويتي في المركز الثالث لنفس الفئة.

وأكد مدير البطولة عبدالمجيد القاسم أن الإعداد المكثف لأفراد المنتخب القطري استعدادا للبطولة منحهم التفوق عن جدارة واستحقاق والفوز بأغلب المراكز الأولى في جميع منافسات ومسابقات البطولة لفئتي الناشئين والشباب، مشيدا في الوقت نفسه بالمستوى الفني العام للبطولة الذي يؤكد تطور لعبة البولينغ في المنطقة الخليجية عن السابق.

العدد 5096 - الجمعة 19 أغسطس 2016م الموافق 16 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً