العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

أميركا تصدر تحذيرا من السفر لشاطئ ميامي وسط حالات إصابة بفيروس زيكا

حذر مسئولون أميركيون النساء الحوامل من السفر إلى شاطئ "ميامي بيتش"، بولاية فلوريدا، وسط تقارير عن حالات انتقال عدوى فيروس زيكا في المنطقة.

ويأتي هذا التحذير، الصادر اليوم الجمعة (19 اغسطس / آب 2016)، من السفر للمقصد السياحي الشهير بعد رصد السلطات الصحية إصابة أشخاص بعدوى الفيروس عن طريق البعوض في منطقة ميامي بيتش. وكانت المنطقة محل الاهتمام في ولاية فلوريدا سابقا، حيا واحدا في ميامي كان أول ما شهد انتقالا فعليا للفيروس عبر البعوض في الولايات المتحدة بأكملها.

وقال حاكم ولاية فلوريدا، ريك سكوت، إنه تم تأكيد إصابة خمسة أشخاص في المنطقة.

وأثر الفيروس، الذي ينتقل أساسا عن طريق البعوض، بشكل خطر على أميركا اللاتينية في الأشهر الأخيرة. ويسبب الفيروس عادة أعراضا خفيفة في البالغين، ولكن يمكن أن يسبب تشوهات خلقية خطيرة في أطفال النساء الحوامل اللائي يصبن بعدوى الفيروس.

وفي حين أكدت السلطات أن المنطقة المتضررة في ولاية فلوريدا كانت صغيرة جدا، فإنها تشمل مناطق تجذب العديد من الزوار من الخارج، بما في ذلك الشاطئ الجنوبي ومركز مؤتمرات ميامي بيتش.

وقال توم فريدن مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إنه يجب على النساء الحوامل أن ينظرن في تأخير جميع الرحلات غير الضرورية إلى منطقة مقاطعة ميامي- ديد بأكملها، ودعا النساء الحوامل وشركاءهن للخضوع لفحص الكشف عن الفيروس.

كما حث على اتخاذ خطوات لتجنب تعرض الأشخاص للدغات البعوض، بما في ذلك وضع المواد الطاردة للحشرات والملابس الطويلة، على الرغم من أنه اعترف بأن هذا سيكون صعبا في منطقة شاطئية معروفة بالأشخاص الذين يأخذون حمامات الشمس بلباس بحر صغير.

       





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً