العدد 5095 - الخميس 18 أغسطس 2016م الموافق 15 ذي القعدة 1437هـ

الأخطاء الفنية للحكام  تحرم  محمد بن مبارك من بطولة منصور بن زايد للقدرة في بلجيكا

ناصر بن حمد اعتبره بطل غير متوج

 أعرب ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها فارس الفريق الملكي للقدرة الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة والمدرب عبدالحق قدوري في  بطولة كأس منصور بن زايد للقدرة في بلجيكا، وذلك من خلال المستوى الرائع الذي تم تقديمه في هذه البطولة على الرغم من تعثر الفارس واغتيال حلمه للفوز بالمركز الأول بسبب الأخطاء الفنية التي نالت منه في ختام المرحلة الخامسة والأخيرة من السباق الذي أشتمل على مسافة 160 كيلو متر.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد أن هذه المشاركة تعد ايجابية وذات نتائج ملموسة على رغم كل هذه الأحداث التي صاحبت السباق، وذلك بالنسبة للفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الذي لم يدخر جهدا في سبيل تقديم المستوى الفني المطلوب منه خلال المراحل المختلفة، مشيرا سموه إلى أن تفوق الفارس البحريني في هذه المشاركة وإظهاره للمستويات المطلوبة منه تؤكد تحقيق الهدف المرجو منه لولا سوء الطالع وعدد من الأخطاء الفنية التي لولاها لكان الشيخ محمد بن مبارك في صدارة البطولة.

ولفت سمو الشيخ ناصر بن حمد إلى أن الجهود المبذولة من قبل الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وما أظهره من مستويات رائعة ولافتة تؤكد بلاشك الخبرة التي يمتلكها، والتي تؤهله إلى أن يكون حاضرا بقوة في مختلف السباقات الخارجية، وتعطي انطباعا بما يختزنه هذا الفارس من إمكانية كبيرة لأن يكون منافسا قويا، ولديه الإمكانات لأن يحقق العديد من النتائج الايجابية، موضحا سموه أن ذلك هو الهدف الأسمى الذي يعمل عليه أفراد الفريق دائما، حتى يكونوا عناصر ايجابية تشرف القدرة البحرينية بأي محفل.

 

أخطاء فنية

وكان الفارس الشيخ محمد بن مبارك قد خسر السباق بسبب الأخطاء الفنية التي وقعت بها اللجنة المنظمة للسباق في اللوحات الإرشادية، وكذلك الحكام في نقطة وصول الجياد المشاركة إلى خط النهاية، إذ كان الفارس البحريني قد وصل إلى خط النهاية منفردا فيه، إلا إنه وبسبب عدم وضوح اللوحات الإرشادية للمرحلة الأخيرة، فقد وصل إلى خط النهاية من مسلك مختلف عن الخط المعتمد، إذ طلب منه الحكام العودة إلى مساحة السباق لمسافة 500 متر من أجل خوض مسار خط النهاية في المسلك الصحيح، كما كان هناك اختلاف بالرأي لدى الحكام أنفسهم حول وضعية الفارس، مما أدى في نهاية المطاف إلى طلب عودة الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة إلى نفس الطريق لإكمال المسافة المطلوبة.

ولدى عودة الفارس الشيخ محمد بن مبارك إلى المسافة المطلوبة منه حسب رأي الحكام، ظهر الإرهاق لدى جواده مما دفعه للتأخر وتقدم الفارس الفرنسي "فنسنت جادريوم"، كما لم يجتاز جواد الفارس الشيخ محمد بن مبارك الفحص البيطري بسبب الإصابة والإرهاق.

وقد أحتج مدير الفريق الملكي خالد أحمد والمدرب عبدالحق قدوري على ما حدث من أخطاء فنية، وقد طلبت منهما اللجنة المنظمة للبطولة تقديم احتجاج رسمي ورفعه إلى الاتحاد الدولي.

يذكر أن الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة كان من ضمن العشرة الأوائل في المراحل الخمس، وتقدم على التوالي في كل مرحلة حتى إنفراده بالصدارة في المرحلة الأخيرة لولا الأحداث التي تعرض لها.

 

بطل غير متوج

وقد عبر مدير الفريق الملكي عن ارتياحه التام للمستوى الذي قدمه الفارس الشيخ محمد مبارك في سباق بلجيكا الدولي للقدرة على الرغم من الأخطاء الفنية، مؤكدا أن التميز اللافت الذي ظهر عليه الفارس هو الهدف الأسمى الذي يعمل عليه الفريق.

وقال خالد أحمد أن الفارس الشيخ محمد بن مبارك كان بحق هو البطل غير المتوج في هذه البطولة، وإنه يرى أن ثمة مستويات أفضل لدى الفارس لكي يقدمها في المشاركات المقبلة والتي من المؤكد سوف ترفع من المستوى الفني والخبرة لديه.

بدوره قال المدرب عبدالحق قدوري أن الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة سار وفق ما كان مخطط إليه في السباق، وبدا قريبا من تحقيق الهدف الذي كان يسعى إليه، إلا أن هذه الأخطاء بدت أقرب من نيل ما كان يتمناه الفارس، مشيرا إلى أن أمام الشيخ محمد بن مبارك العديد من المشاركات لكي يثبت من جديد قدراته الفنية العالية التي يمتلكها. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً