العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ

فوز سافرة على النعيم والسلطة في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

سافرة هزم حالة النعيم والسلطة بالستة
سافرة هزم حالة النعيم والسلطة بالستة

حقق فريقا مركز مركز شباب مدينة حمد ومركز شباب جرداب فوزين مستحقين على حساب فريقي مركز الرفاع الشرقي ومركز شباب المحرق، في المباراتين اللتين أقيمتا ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الخامسة من منافسات الدور الأول للنسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم والأولى لذوي الإعاقة، وذلك على صالة نادي الرفاع.

ففي المباراة الأولى، تمكن مدينة حمد من تجاوز عقبة الرفاع الشرقي بنتيجة 9 أهداف مقابل هدف، حيث سجل لمدينة حمد: عبدالرحمن عادل «4أهداف»، خالد ياسر «هدفين»، أحمد المقلة «هدفين» وغانم جميل الحمد، فيما سجل هدف الرفاع الشرقي لاعبه محمد البنعلي، وبهذه النتيجة رفع مدينة حمد رصيده إلى النقطة السادسة، بينما ظل الرفاع الشرقي على رصيده السابق بدون نقاط.

وفي المباراة الثانية، أعاد جرداب أمله بالمنافسة على إحدى بطاقتي العبور عن المجموعة، عندما تغلب على المحرق بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجل أهداف جرداب: حسن عيسى «هدفين»، علي خليل، كميل عبدالنبي، فيما سجل هدفي المحرق لاعباه عيسى ناصر ومحمد الظاعن. وبهذه النتيجة، رفع جرداب رصيده إلى 3 نقاط، فيما ظل المحرق على رصيده بـ3 نقاط.

وفي اللقاء الثالث، حقق فريق مركز شباب سافرة فوزا على حساب فريق مركز شباب النعيم والسلطة وذلك بستة أهداف مقابل اثنين.

وسجل لفريق مركز شباب سافرة كل من: أيمن علي ومحمد عبدالعزيز «هدفين لكل واحد منهما»، وهدف لأحمد صالح وحمزة خالد، فيما سجل هدفي فريق مركز شباب النعيم ولسلطة اللاعبان محمد حمد وأحمد سعيد.

وفي اللقاء الرابع، تقاسم فريقا مركز شباب السهلة الجنوبية ومركز شباب جدحفص نقاط مواجهتيهما، بعد أن اكتفيا بالتعادل الإيجابي (1-1).

ورغم تقدم فريق مركز شباب السهلة الجنوبية بهدف للاعب عامر موسى، إلا أن محمد عبدالكريم عادل النتيجة لفريق مركز شباب جدحفص.

الخياط: مبادرة خالد بن حمد لذوي الإعاقة تترجم رؤى القيادة

أعرب رئيس الاتحاد الرياضي للأمن العام، رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد عبدالعزيز الخياط عن شكره وتقديره وامتنانه لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على الجهود الكبيرة التي يبذلها سموه في دعم الحركتين الشبابية والرياضية بالمملكة، مشيدا كذلك بمبادرة سموه بإطلاق بطولة ذوي الإعاقة المصاحبة للنسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم، مؤكدا ان هذه المبادرة تترجم رؤى القيادة الرشيدة باحتضان هذه الفئة وإدماجها بالمجتمع البحريني.

وأكد الخياط لدى حضوره مباريات الدوري بحضور مدير المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عضو اللجنة المنظمة العليا عمر بوكمال ومدير الدوري حمد الجابر أن سمو الشيخ خالد بن حمد حريص كل الحرص على إطلاق المبادرات الإنسانية، التي تعكس ما يتمتع به سموه من بعد إنساني كبير واهتمام واسع بجميع فئات المجتمع لاسيما بذوي الإعاقة، مضيفا أن إقامة هذاالدوري سيسمح بمنح ذوي الإعاقة الفرصة للمنافسة وإبراز ما يتمتعون به من طاقات وقدرات رياضية، تساهم في دفع عجلة التقدم والتطوير برياضة ذوي الإعاقة، وهذا ما سينعكس على تطور أداء الرياضيين من هذه الفئة وتحقيقهم النتائج المشرفة بالمشاركات والبطولات القادمة.

من جانبه، أعرب عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة علي شرفي عن فخره واعتزازه بالمبادرات التي يطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والمتعلقة بتحقيق الأهداف الإنسانية والداعمة للشباب البحريني بمختلف المجالات لاسيما الرياضي.

وأضاف «ومما لاشك فيه أن خالد بن حمد حريص على إطلاق المبادرات التي تخدم ذوي الإعاقة، والتي تترجم التوجيهات الملكية السامية من لدن عاهل البلاد، برعاية ودعم هذه الفئة وتوفير كافة الأجواء المناسبة للانخراط والاندماج بالمجتمع، واعتبارها أحد الفئات الرئيسية بمجتمعنا البحريني الواحد».

اليوم ختام الدور التمهيدي للمجموعتين الأولى والثانية

يسدل الستار اليوم (الخميس) على منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي للمجموعتين الأولى والثانية.

في اللقاء الأول عند 5 مساء، يلتقي فريق مركز شباب الشاخورة مع مركز شباب أبوقوة.

ويدخل فريق مركز شباب الشاخورة اللقاء برصيد 6 نقاط من فوزين على مركز شباب الهملة ومركز شباب القرية.

أما فريق مركز شباب أبوقوة (4 نقاط)، فإنه لا مجال إلا الفوز.

وفي اللقاء الثاني عند 6 مساء، يلتقي فريق مركز شباب الهملة بنظيره مركز القرية.

ويملك مركز شباب الهملة 3 نقاط، إذ يسعى لتحقيق فوز على منافسه الذي لا يملك أي نقطة.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي عند 7 مساء فريق مركز شباب كرانة مع فريق مركز شباب الجسرة.

ويملك فريق مركز شباب كرانة 3 نقاط، فيما مركز شباب الجسرة دون أي نقطة.

ويملك فريق مركز شباب الديه 6 نقاط، فيما مركز شباب دمستان 3 نقاط فقط، ويلتقيان عند 8 مساء.

مدينة حمد قسا على فريق الرفاع الشرقي
مدينة حمد قسا على فريق الرفاع الشرقي
 الخياط لدى مصافحته لاعبي فريق الرفاع الشرقي
 الخياط لدى مصافحته لاعبي فريق الرفاع الشرقي

العدد 5094 - الأربعاء 17 أغسطس 2016م الموافق 14 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً