العدد 5093 - الثلثاء 16 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1437هـ

رئيس الوزراء اليمنى: متمسكون برئاسة القمة العربية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 قال رئيس الوزراء اليمنى، أحمد عبيد بن دغر، إنه بحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للقاهرة، موضوعات عدة، منها ما يتعلق بالعلاقات بين البلدين الشقيقين، فضلا عن ملف إقامة المواطنين اليمنيين في مصر وبحث سبل تيسير دخولهم وخروجهم من وإلى القاهرة، وذلك وفقاً لصحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وبيَّن بن دغر أن اليمن متمسك برئاسة القمة العربية في دورتها القادمة ولن يتنازل عنها، لافتا إلى أن استضافتها ربما ستكون في صنعاء بعد تحريرها من ميلشيات الحوثيين وصالح.

وأوضح بن دغر، أن العلاقات بين البلدين تاريخية وتقوم على المصالح المشتركة والترابط والتأثير المتبادل، وهو ما تدرك أهميته قيادتا البلدين.

وحول الموقف المصري من الأزمة اليمنية، أوضح رئيس الوزراء اليمنى ان مصر أكدت على لسان الرئيس السيسي، موقفها الداعم للشرعية في اليمن، لافتا إلى أن هذا الموقف ليس الجديد، فمصر تقف مع الشرعية منذ أول يوم في انقلاب ميليشيات الحوثيين المتحالفين مع الرئيس السابق على عبد الله صالح

وأوضح بن دغر أن مصر جزء من التحالف العربي لحماية الشرعية في اليمن، وتدعم رغبات الشعب اليمنى، وتمارس هذا الدور من منطلق وحدوي ومصالح مشتركة.

وأكد رئيس وزراء اليمن ان الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادى تسيطر على 65 في المائة من الأراضي اليمنية، منها 8 محافظات جنوية بالإضافة إلى محفظات تعز ومأرب والجوف وبعض المناطق في البيضا والحديدة، قائلا: "نحن ننتظر الزحف نحو العاصمة صنعاء".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً