العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

كونوما من فريق البحرين للتحمل 13 يتغلب على الجبال

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

فاز جيمس كونوما من فريق البحرين للتحمل 13 في ترايثلون إمبرونمان للمسافات الطويلة يوم الاثنين مظهرا مهارة عالية في اجتياز السباقات الفرنسية الجبلية بعد إنهاء بطولة الرجل الحديدي في نيس كوصيف والفوز في ترايتلون آلب دو أويز.

وقال كونوما: "لقد كان الفوز في إمبرونمان، السباق الأصعب عالميا، مهما جدا بالنسبة لي قبل إنهاء مسيرتي، لم أكن أعلم من في الصدارة ولذلك فقد بذلت قصارى جهدي في سباق الدراجات للاستمتاع بالسباق ومواصلة الماراثون".

وكان الجنوبي الإفريقي قاب قوسين أو أدنى من الصدارة في سباق السباحة مع فارق دقيقتين فقط بينه وبين إتيان ديمونش. وتصدر كونوما السباق مع تبقي مسافة 10 كيلومترا ليتخطى بقية المتسابقين. وبعد أن احتل المركز الثاني مرة واحدة والمركز الثالث ثلاث مرات في محاولات سابقة، فاز كونوما أخيرا بالمركز الأول في هذا السباق المعروف بصعوبته خلال 9 ساعات و 35 دقيقة و45 ثانية.

وظهر السويدي فريدريك كرونبورغ للمرة الثانية في هذا السباق لينهيه سابعا، وقال في هذا الشأن: "لقد كنت آمل أن أنهي السباق في مركز أفضل ولكن مع ذلك لقد حظيت بمشاركة رائعة. أنا فخور لإنهاء سباق إمبرونمان مرتين، وسعيد لزميلي في فريق البحرين للتحمل 13 جيمس كونوما فوزه أخيراً بهذا السباق بعد إعتلائه منصة التتويج خلال السباقات السابقة. أتوقع أن يحظى بمشاركة رائعة في سباق كونا، وأما أنى فأتمنى أن يحالفني الحظ في السباقات القادمة هنا في إمبرونمان.

وحصدت النجمة جودي سوالو على فضية بطولة الرجل الحديدي 70.3 تحدي ويسبيدان، وهو السباق الذي اختارت المشاركة فيه للخروج من تدريب عطلة نهاية الأسبوع. وخرجت سوالو من سباق السباحة بالمركز الأول وذلك بعد أداء قوي للغاية، تأخرت النجمة البريطانية للمركز الثالث خلال سباق الدراجات، قبل أن تنهي السباق في المركز الثاني بعد أداء لافت خلال مسابقة الركض وذلك خلف ميليسا هيوشيلديت التي استطاعت أن تظفر بلقب البطولة. وقالت النجمة البريطانية بعد السباق: "أنا سعيدة حقا بتحقيقي المركز الثاني. لقد كنت هنا العام 2012، ومن الجيد أن أعود إلى التسابق في أوروبا مجددا".

وسيعود كرونبورغ إلى تايلند ليشارك في سباق الدوري للمسافات القصيرة نهاية هذا الأسبوع، في حين تستمر استعدادات سوالو وكونوما لبطولة العالم للرجل الحديدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً