العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

يد كرواتيا تقسو على نسور قرطاج وتواجه بولندا في دور الثمانية لأولمبياد ريو

 ريو دي جانيرو - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

بعرض هزيل وهزيمة ثقيلة، اختتم المنتخب التونسي مشاركته في مسابقة كرة اليد رجال في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (ريو دي جانيرو 2016).

خسر المنتخب التونسي (نسور قرطاج) أمام نظيره الكرواتي 26 / 41 مساء الاثنين في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للمسابقة.

وكان المنتخب التونسي ودع المسابقة رسميا قبل مباريات هذه الجولة ولكنه اختتم مسيرته بأداء هزيل وهزيمة ثقيلة كان من الممكن أن تتضاعف في ظل حالة اليأس التي سيطرت على نسور قرطاج والتي وضحت في نتيجة الشوط الأول الذي أنهاه المنتخب الكرواتي لصالحه 25 / 10.

ولكن اطمئنان المنتخب الكرواتي للنتيجة وتراجعه عن الضغط الهجومي المكثف على الفريق التونسي ساعد نسور قرطاج على الظهور بشكل أفضل نسبيا في الشوط الثاني وتقليص الفارق في بعض الفترات قبل أن ينهي المنتخب الكرواتي اللقاء لصالحه بفارق 15 هدفا أيضا.

ورغم تأهله رسميا إلى الدور الثاني قبل خوض هذه المباراة، جاء الفوز ليمنح المنتخب الكرواتي صدارة المجموعة ليلتقي الفريق في الدور الثاني (دور الثمانية) مع منتخب بولندا صاحب المركز الرابع في المجموعة الثانية.

وفرض المنتخب الكرواتي سيطرته التامة على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى وأمطر شباك المنتخب التونسي بالهدف تلو الآخر وسط حالة أشبه بالاستسلام من قبل نسور قرطاج بعدما فقد الفريق الأمل في التأهل عقب خسارته أمام الأرجنتين في المباراة الماضية.

وبعد مرور 15 دقيقة فقط على بداية المباراة اتسع الفارق إلى عشرة أهداف (15 / 5) لصالح المنتخب الكرواتي مما دفع المدرب التونسي إلى طلب وقت مستقطع في الدقيقة 12 ليكون الثاني له منذ بداية المباراة.

وكثرت التمريرات المقطوعة وغاب التركيز عن هجوم الفريق التونسي مما ساعد المنتخب الكرواتي على مواصلة سيطرته التامة على مجريات اللعب وتوسيع الفارق بشكل متواصل فيما فشل المنتخب التونسي في استغلال المرتدات السريعة التي سنحت له والتي كانت كفيلة بتقليص الفارق الذي اتسع إلى 13 هدفا (20 / 7) في الدقيقة 23.

ولم يجد المنتخب الكرواتي أي صعوبة في إنهاء الشوط الأول لصالحه بفارق 15 هدفا (25 / 10) ليوجه ضربة قوية إلى معنويات الفريق التونسي.

واستأنف المنتخب الكرواتي ضغطه الهجومي في الشوط الثاني ولكن اطمئنانه للنتيجة وتراخي بعض لاعبيه ساعد الفريق التونسي على تقليص الفارق إلى 12 هدفا (21 / 33) في منتصف الشوط الثاني.

ولكن هذه الانتفاضة التونسية لم تمنع المنتخب الكرواتي من إنهاء المباراة لصالحه بفارق 15 هدفا (41 / 26).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً