العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

الإفراج عن الشيخ ميثم السلمان

الشيخ ميثم السلمان
الشيخ ميثم السلمان

أفرجت السلطات الأمنية، يوم أمس الإثنين (15 أغسطس/ آب 2016)، عن مسئول الحريات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان، بعد عرضه على النيابة العامة أمس (الإثنين)، بعد أن تم توقيفه بعد تحقيق معه استمر ما يزيد على 12 ساعة.


الإفراج عن الشيخ ميثم السلمان وحبس الدرازي وأمان والبلادي 15 يوماً

الوسط - حسن المدحوب

أفرجت السلطات الأمنية يوم أمس الإثنين (15 أغسطس/ آب 2016) عن مسئول الحريات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان، بعد عرضه على النيابة العامة امس (الاثنين)، بعد أن تم توقيفه بعد تحقيق معه استمر ما يزيد على 12 ساعة.

غير أن النيابة العامة قررت حبس الطبيب طه الدرازي ورجل الدين ملا هاني البلادي والمنشد علي أمان 15 يوما على ذمة التحقيق بعد أن تم توقيفهم أمس.

وفي تصريح رسمي، قال وكيل النيابة بنيابة المحافظة الشمالية محمود الصديقي بأن «النيابة العامة قد تلقت عدة بلاغات من مركز شرطة البديع، مفاده قيام أحد الأشخاص بالتجمهر بمنطقة الدراز وتوقيفه لتكراره القيام بهذا الفعل المؤثم في تواريخ وأوقات مختلفة بعد تحذيره من عدم القيام بذلك».

وأضاف «وقد تولت النيابة التحقيق في الواقعة فور ورود البلاغ، حيث استجوبت أمس (الإثنين) 4 متهمين وأمرت بحبس 3 متهمين، وأمرت بإخلاء سبيل متهم، بعد أن وجهت إليهم تهمة التجمهر غير المشروع بالمخالفة لأحكام القانون. وجاري استكمال التحقيقات تمهيداً لإعداد القضية للتصرف».

وكانت السلطات الأمنية حققت يوم أمس الأول الأحد (14 أغسطس/ آب 2016) مع 8 من رجال الدين، وهم: الشيخ ميثم السلمان، والشيخ سعيد العصفور، والسيدمجيد العلوي، والسيدحسن الغريفي، والشيخ جميل العالي، والشيخ جميل العامر، والشيخ محمد العصفور، والسيدميثم المحافظة، وقد خرج جميعهم بعد التحقيق، عدا الشيخ السلمان الذي لم يخرج، وتم تحويله في وقت متأخر مساء إلى مركز مدينة حمد.

وأوقفت السلطات الأمنية يوم الأحد الفائت مسئول الحريات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان، لعرضه على النيابة العامة يوم أمس (الإثنين)، بعد تحقيق معه استمر ما يزيد على 12 ساعة، وهو ما تم فعلا أمس.

وكانت السلطات الأمنية وجهت إحضارية للشيخ السلمان يوم الخميس الفائت، للحضور اليوم للتحقيق.

كما أوقفت السلطات الأمنية أيضا الطبيب طه الدرازي يوم الأحد بعد تحقيق مطول معه، لعرضه على النيابة العامة يوم أمس، وفي وقت متأخر من يوم الأحد تم إيقاف رجل الدين الملا هاني البلادي لعرضه كذلك على النيابة العامة أمس، حيث تقرر حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيق.

العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً