العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

أساسيات لحقيبتك في الصيف... تعرفي عليها!

تتأثر البشرة نتيجة لتغيرات الجو المختلفة خصوصا مع حرارة فصل الصيف، ولهذا قررت "جوجو" عمل مقطع فيديو على صفحتها في موقع "اليوتيوب" يحمل نصائح لضروريات لا غنى للفتاة عنها في فترة الصيف، حسب وجهة نظرها.

وتؤكد "جوجو" من خلال مقطع الفيديو على ضرورة الابتعاد عن مساحيق التجميل في فصل الصيف للحفاظ على البشرة، مشيرة إلى أنه إن كان ولا بد فهي تنصح باستعمال الأشياء الأساسية للمكياج مثل concealer  (كونسيلر)، بالإضافة إلى BB cream (بيبي كريم)، فيما يستخدم (التنت) لتلوين الشفاه وكأحمر للخدود، إذ أن (التنت) المعروف عنه أنه يبقى لفترات طويلة، هذا بالإضافة إلى مسكرة (تنتد برايمر) وهي للاستعمال اليومي (لونه بني) وتعطي مظهر طبيعي، كما أنها تتميز بفرشاة مرنه تحتوي على دوائر لتتغلغل داخل الرموش لتصل للرموش الصغيرة، هذا بالإضافة إلى أنها تتميز بأنها خفيفة ولا تتكتل، وهي تستخدم عادة إما قبل المسكرات الأخرى أو يمكن استخدامها بمفردها، فهي تقوم بإطالة الرموش أكثر من إعطائها كثافة للرموش ومن مميزاتها أنها سريعة المسح وقت التنظيف.

ومن خلال الفيديو توضح "جوجو" بأن الورق الورق النشافOil Control Paper (أويلكنترولبيبر) مفيد لإزالة الدهون العالقة بالوجه بدون إزالة مسحوق التجميل، وهو مهم للفتيات الآتي يعانين من البشرة الدهنية أو المختلطة.

لن تغلق حقيبة سفرك بهذه المواد فقط، بل لا بد أن تضيف لها واقي الشمس، فهو من أهم الأشياء قبل الخروج المنزل، وهو يستخدم بين كل ساعتين لحماية الوجه واليدين من الشمس الحارقة، ولحمايتها أيضا من تغير اللون، وكذلك الحال بالنسبة للشفاه، إذ يفضل استخدام مرطب شفاه يحتوي على واقي شمس وإن لم يكن الاثنين في عبوة واحدة يمكن شراء كل واحده على حدا.

ومن النصائح التي قدمتها "جوجو" في الفيديو أن كريم ترطيب اليدين يفضل ألا يكون معطرا، لأن العطور من الممكن أن تغير لون البشرة حينما تلتقي البشرة مع الشمس. أما فيما يتعلق بمرطبات الوجه فقد نصحت "جوجو" بأن تكون على شكل بخاخ وهي تقوم عادة بإنعاش الوجه.

ومن الأشياء الضرورية أيضا النظارة الشمسية التي تحتوي على عدسات تحمي العين من الأشعة الضارة.

هذا مع ضرورة ألا تخلو حقيبتنا من بعض الأمور المهمة التي  لا غنى عنها هي المناديل الورقية ومعقم اليد سواء كان على شكل مناديل أو على شكل سائل، بالإضافة إلى الماء، إذ أن له دورا كبيرا في تخليص الجسم من السموم الضارة من الداخل ومن الخارج.

وأخيرا تعد الكاميرا ضرورية للالتقاط ذكريات جميلة  حتى لا تنسى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:30 م

      الفرنسية لو ما تكون مهرج من الالوان والاصباغ ما يبرد افادها

    • زائر 1 | 8:01 ص

      الواقع
      من تزوجت وشنطتي هاذي محتوياتها مفاتيح البيت والسيارة فايل فواتير مشتريات البيت دفتر للضروريات وحفاضات ومراضع وشدة كلينس هههههه

اقرأ ايضاً