العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

كوالالمبور تحتضن "الملتقى الأول" للإعلاميات الرياضيات الأسيويات

المنامة – الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تحتضن العاصمة الماليزية كوالالمبور ملتقى الإعلاميات الرياضيات الأسيويات الأول، وذلك خلال الفترة من 31 أغسطس/آب وحتى 3 سبتمبر/أيلول والذي ينظمه الاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية ضمن الأنشطة والبرامج التي أعلن عنها للعام الجاري.

وسيسلط الضوء في هذا الملتقى على كيفية تغطية البطولات العالمية والقارية وشرح كافة الأمور والمستجدات في عملية التسجيل والتواجد في الأحداث، وسيكون مونديال كأس العالم للسيدات الذي تحتضنه القارة الأسيوية بضيافة الأردن مثالا حيا لتسليط الضوء عليه ومناقشته في هذا الملتقى.

وكان باب التسجيل قد اقفل في الخامس من الشهر الجاري وسجلت الاتحادات واللجان الإعلامية حضور ممثلاتها والتي وصل عددهن إلى 31 مشاركة من مختلف الدول.

وسيحاضر في الدورة نخبة من المحاضرين المعتمدين من قبل الاتحاد الأسيوي لكرة القدم والاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية والاتحاد الدولي للصحافة بالإضافة إلى الاتحاد الماليزي للإعلام الرياضي واللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم للسيدات التي ستقام في الأردن.

ومن جانبه، أكد الأمين العام للاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية امجد ملك عزيز بأنه بناءا على قرار اللجنة التنفيذية في اجتماعها الأخير الذي عقد في العاصمة النيبالية كاتماندو والذي جاء بأهمية إقامة هذا الملتقى والعمل على دعمه وإنجاحه فقد أنهت الأمانة العامة وبتوجيهات مباشرة من الرئيس كافة الأمور المتعلقة بهذا الحدث الذي ينظم للمرة الأولى وقد قمنا في وقت سابق بزيارة كوالالمبور والاطلاع على فندق الإقامة والذي سيكون فندق اولمبيك في وسط العاصمة كوالالمبور وتم أيضا تكليف الأمين العام للاتحاد الماليزي فيصل جمال ليكون مشرفا على التنظيم مع فريق العمل الخاص بتنظيم الأحداث الأسيوية والذي بدوره يقوم بمجهودات كبيرة لاستضافة هذا الحدث.

وأضاف أمين عام الاتحاد الأسيوي ستكون فرصة رائعة ومثالية للإعلاميات الرياضيات في القارة الأسيوية التواجد في هذا الملتقى وتحقيق الاستفادة المثلى من الخبرات الموجودة لدى المحاضرين الذين تم اعتمادهم لإلقاء المحاضرات، كما سيكون البرامج متميز من جانب الزيارات الميدانية والتي سيكون فيها تطبيق عملي للإعلاميات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً