العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ

ذهبيتان لألمانيا وواحدة لكل من نيوزيلندا وبولندا وكرواتيا وسويسرا في التجديف في «ريو 2016»

المصري رمضان درويش خسر في الجودو
المصري رمضان درويش خسر في الجودو

أحرزت ألمانيا ذهبيتين وكل من نيوزيلندا وبولندا وكرواتيا وسويسرا واحدة في اليوم الاول من نهائيات رياضة التجديف أمس (الخميس) في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 أغسطس/ آب الجاري.

وأحرز منتخبا ألمانيا للرجال والسيدات ذهبيتي الرباعي بمجذافين دون موجه كان مقررا أن تقام نهائياتهما أمس الأول (الأربعاء)، لكن الأحوال الجوية والرياح العاتية التي هبت على خليح رودريغو دي فريتاش حالت دون اقامتهما واجلتا إلى أمس.

في منافسات الرجال، احتفظ الرباعي الالماني بالذهبية التي احرزها قبل 4 سنوات في لندن بعدما سجل زمنا مقداره 6.06.81 دقائق، وحل أمام استراليا (6.07.96 د) واستونيا (6.10.65 د).

وجردت سيدات المانيا نظيراتهن الاوكرانيات من اللقب بعدما قطعن المسافة بزمن 6.49.39 دقائق، وحل منتخب هولندا ثانيا (53ر50ر6 د)، ومنتخب بولندا ثالثا (6.50.86 د).

واكتفت اوكرانيا بالمركز الرابع فلم تصعد الى احدى درجات منصة التتويج.

واحتفظ رجال نيوزيلندا بذهبية الزوجي بدون موجه، تاركين الفضية لجنوب افريقيا، والبرونزية لايطاليا.

وقطع الزوجي النيوزيلندي اريك موراي وهاميش بوند السباق بزمن 6.59.71 دقائق، ورفعا الرقم القياسي لسلسلتهم الناجحة دون خسارة إلى 69 سباقا منذ بدء شراكتهما في 2009.

ومنحت ناتاليا ماداي وماغدالينا فولارتشيك كولوفسكا أول ذهبية في الألعاب عندما أحرزتا المركز الأول مسابقة زوجي السيدات بمجذافين.

وحرم الزوجي البولندي البريطانية كاترين غراينغر (40 عاما) من الاحتفاظ باللقب ومعانقة الذهب للمرة الثانية على التوالي، فاكتفت بالفضية الرابعة في المشاركة الأولمبية الخامسة، وكانت فيكتوريا ثورنلي شريكتها في السباق.

وأحرزت غراينغر الذهبية في أولمبياد لندن 2012 مع آنا واتكينز، بعد أن كانت غلتها 3 فضيات متتالية في سيدني (2000) واثينا (2004) وبكين (2008).

وذهبت البرونزية إلى ليتوانيا التي اضافتها إلى فضية سباق الزوجي بمجذافين للرجال التي توج بهما الشقيقان الكرواتيان مارتن وفالنت سينكوفيتش اللذان تفصل بين ولادتهما فترة 15 شهرا فقط.

وأحرزت النرويج اول ميدالية في التجذيف وكانت برونزية الزوجي.

وأحرز منتخب رجال سويسرا ذهبية الرباعي دون موجه وزن خفيف، وحققت الدنمارك نتيجة افضل من برونزية لندن 2012 ونالت الفضية، فيما اكتفت فرنسا بالبرونزية.

انغليدر تحرز ذهبية البندقية

أحرزت الألمانية بربارا انغليدر ذهبية البندقية 3 أوضاع 50 م ضمن رياضة الرماية.

وجمعت انغليدر 458.6 نقطة، وتقدمت بفارق بسيط جدا على الصينية بين بين جانغ (458.4)، وذهبت البرونزية للصينية لي دو التي نالت الفضية في رماية بندقية الهواء المضغوط 10 م.

وشاركت في المسابقة 12 رامية.

المصري درويش يخسر في الجودو

خسر المصري رمضان درويش في ربع نهائي وزن تحت 100 كلغ في رياضة الجودو، ثم ودع المنافسات بمواجهة ترضية مؤهلة لخوض المباراة البرونزية.

وفاز دوريش على دومينيك دوغاس من جزر سيشل في دور الـ32، ثم الكوبي خوسيه ارمنتيروس في دور الـ16، قبل ان يسقط امام الاذربيجاني المار قاسيموف في ربع النهائي بعد 54 ثانية.

وفي مباراة الترضية، تواجه درويش مع الالماني كارل-ريتشارد فري، على اساس ان الفائز منهما يتأهل لمواجهة احد الخاسرين في نصف النهائي على الميدالية البرونزية.

بدأ درويش المباراة بقوة، وحاول تثبيت خصمه اكثر من مرة في فترة قصيرة، واثناء محاولة جديدة من المصري لانزال فري، باغته الاخير عندما امسكه بسرعة من يديه وطرحه ارضا على ظهره بحركة ايبون ليفوز بالضربة القاضية.

وشارك درويش (28 عاما) في اولمبياد لندن 2012 وحل في المركز السابع عشر في الوزن عينه، كما احرز برونزية بطولة العالم 2009 في روتردام.

وفي الوزن عينه، خرج الاماراتي-المولدافي الاصل ايفان ريمارينكو امام الجزائري الياس بويعقوب، الذي عاد وخسر بدوره امام قاسيموف في دور الـ16.

الألمانية أنغليدر تتوسط الصينييتين بعد التتويج
الألمانية أنغليدر تتوسط الصينييتين بعد التتويج
المنتخب الألماني بطل التجديف
المنتخب الألماني بطل التجديف

العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً