العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ

شكراً أمير تبوك... الأخلاق أولاً!

محمد أمان sport [at] alwasatnews.com

رياضة

رفض أمير منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان صعود كابتن نادي النصر حسين عبدالغني المنصة الرئيسية لاستلام ميدالية المركز الرابع في ختام دورة تبوك الدولية الأولى لكرة القدم رفضاً لتصرفات اللاعب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام نادي الاتحاد، وذلك بحسب صحيفة «الرياض» السعودية في عددها يوم السبت الماضي (6 أغسطس/ آب 2016).

الموقف الذي اتخذه أمير تبوك ضد حسين عبدالغني يستحق الإشارة والإشادة في الوقت ذاته، لأنه (أي الأمير) عبر بأسلوب عملي عن رفضه للتصرف الأرعن الذي قام به اللاعب ممَّا جعله عِبرة، (الأمير) لم يتغاضَ عن تصرف حسين عبدالغني رغم أنه يعتبر من أساطير كرة القدم السعودية وكرس مبدأ الأخلاق قبل كل شيء.

واقعاً، تواجهنا في المنافسات الرياضية على المستوى المحلي والخليجي العديد من الحالات المخجلة، منها أكثر رعونة من تصرف حسين عبدالغني، إلا أن المسئولين المتواجدين في قلب الحدث وغالباً ما يكونون أقل مكانة من (أمير تبوك) يشاهدون ويتغاضون وكأنَّ شيئاً لم يكن، ولا تستغرب حينما يخرج مسئول ليبرر تصرفات كهذه!.

لما يجد اللاعبون الرعاية والحاضنة من المسئولين للتصرفات البعيدة عن الروح الرياضية، فإنهم يعطون الضوء الأخضر للتمادي بارتكاب تصرفات أكثر رعونة، ولما يجد اللاعبون أسلوب الحزم مهما كانت الأسباب والمبررات، تكون النتيجة التعقل والحرص على الظهور بالمظهر اللائق، وحتى وإن كان ذلك خوفاً من العقوبة، فـ (من أمن العقوبة أساء الأدب).

آخر السطور

قد تختلف مع الكثير، وقد تسوء الأخلاق أحياناً، وتفقد الصبر والتوازن أحياناً أخرى، ولكن لا تفقد إنسانيتك مهما كانت النتائج.

إقرأ أيضا لـ " محمد أمان"

العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً