العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

عودة رياضة الغولف إلى الأولمبياد بعد 112 عاما

 

نفذ البرازيلي اديلسون دا سيلفا صباح اليوم الخميس أول أرجحة لضرب الكرة مدشنا بذلك رسميا عودة رياضة الغولف إلى الألعاب الاولمبية وتحديدا في اولمبياد ريو 2016 بعد غياب 112 عاما إذ أقيمت آخر منافساتها في دورة 1904.
وتوزع أول ميدالية للرجال في هذه الرياضة الأحد بعد 4 أيام من التنافس، وسيخلف صاحبها الكندي جورج ليون الذي توج في دورة سانت لويس بالولايات المتحدة.
ويتواجد في البرازيل 8 فقط من المصنفين العشرين الأوائل في العالم بعد أن اختار أفضلهم عدم المشاركة خوفا من فيروس زيكا المنتشر في عدد من دول أميركا الجنوبية ومنها البرازيل إذ أصاب أكثر من 1,5 مليون شخص.
ومن بين الثمانية المشاركين الأفضل هناك 6 لاعبين ممن فازوا بدورات كبرى وهم السويدي هنريك ستنسون الخامس عالميا والايرلندي بادريغ هارينغتون والانكليزيان جاستن روز وداني ويليت والأميركي بوبا واطسون والألماني مارتن كايمر.
وصافح البرازيلي دا سيلفا (مصنف 288 عالميا) خصميه في الدور الأول الكندي غراهام ديلات والكوري الجنوبي بيونغ-هون آن قبل ان يتقدم للقيام بالأرجحة الأولى التاريخية.
ويلتقي 60 رجلا و60 سيدة يتنافسن على اللقب من 17 الى 20 آب/اغسطس في مواجهات على الملعب (17) الذي شيد خصيصا لاحتضان منافسات المسابقة بالقرب من محمية طبيعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً