العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

"إنتل" تستحوذ على شركة أنظمة الذكاء الاصطناعي الناشئة "Nervana"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة صناعة الرقائق إنتل عن استحواذها على الشركة الناشئة المختصة بأنظمة التعلم العميق Nervana، والتي تعمل على تطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي والأجهزة.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز دور حلول الذكاء الاصطناعي داخل شركة تصنيع الرقائق، ورغم عدم كشف الطرفين عن شروط الصفقة إلا ان بعض التقارير أشارت إلى قيام إنتل بدفع 350 مليون دولار.

وأشارت ديان براينت نائبة الرئيس التنفيذي والمديرة العامة لمجموعة مراكز البيانات في شركة صناعة الرقائق في تدوينة نشرتها بان الملكية الفكرية والخبرة التي تمتلكها شركة Nervana تساعد شركة إنتل في خوارزميات التعلم العميق وتوسيع قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأضافت بان الشركة تتجه الى استخدام الخبرات البرمجية لشركة Nervana في سبيل زيادة الاستخدام الأمثل لنواة مكتبة إنتل للرياضيات MKL ودمجها في أطر الإنتاج المعياري للصناعة.

وتأتي صفقة اليوم بعد استحواذ Salesforce على شركة التعلم العميق الناشئة MetaMind، حيث تتجه العديد من الشركات التقنية مثل آبل وفيس بوك وجوجل ومايكروسوفت وتويتر نحو تقنيات التعلم العميق من خلال عمليات الاستحواذ.

تأسست شركة Nervana في عام 2014، ويقع مقرها في سان دييغو، وتملك الشركة عدة مستثمرين مثل Allen & Co وشركة المشاريع السحابية AME.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً