العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

تراجع أرباح "دويتشه تيليكوم" الألمانية رغم تحسن نشاطها في أميركا

أعلنت مجموعة الاتصالات الألمانية العملاقة "دويتشه تيليكوم" اليوم الخميس (11 أغسطس / آب 2016) تراجعا مفاجئا في صافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي رغم نمو مبيعاتها في الولايات المتحدة.

تراجع صافي أرباح المجموعة الألمانية بنسبة 8ر12% إلى 621 مليون يورو (693 مليون دولار) خلال الربع الثاني من العام الحالي مقابل 712 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع الأرباح إلى 840 مليون يورو.

من ناحيتها ذكرت المجموعة الموجود مقرها في مدينة بون الألمانية أنها متمسكة بتوقعات أرباح العام ككل حيث تتوقع وصول إجمالي أرباحها قبل حساب الضرائب والفوائد ومعدلات الإهلاك إلى 2ر21 مليار يورو بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب وهو ما يزيد بنسبة 6% عن أرباح العام الماضي.

كما تتوقع "دويتشه تيليكوم" زيادة إيراداتها في العامين الحالي والمقبل. وقد زادت أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي قبل حساب الضرائب والفوائد ومعدلات الإهلاك بنسبة 6ر8% إلى 46ر5 مليار يورو بعد حساب المتغيرات الموسمية.

كان ازدهار نشاط "دويتشه تيليكوم" في الولايات المتحدة قد ساهم في زيادة إيراداتها خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 2ر2% إلى 82ر17 مليار يورو.

جاءت زيادة الإيرادات الإجمالية رغم تراجع إيراداتها في السوق الألمانية بنسبة 3% بسبب المنافسة المحلية الشديدة وانكماش إيرادات قطاع الهاتف المحمول بنسبة 8ر0% خلال الربع الثاني.

كانت شركة "تي موبايل" التابعة لمجموعة "دويتشه تيليكوم" في الولايات المتحدة قد رفعت الشهر الماضي توقعاتها بشأن زيادة عدد المشتركين لديها بعد زيادة عددهم بمقدار 890 ألف مشترك خلال الربع الثاني من العام الحالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً