العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

كونتي يحث لاعبي تشلسي على الارتقاء إلى مستوى التحدي

رفع مدرب تشلسي الانجليزي لكرة القدم الايطالي انطونيو كونتي الصوت عاليا إزاء ضرورة ارتقاء نجوم الفريق إلى مستوى التحدي.

وينطلق الدوري الانجليزي للموسم الجديد بغد غد السبت.

وسارع مدرب المنتخب الايطالي السابق إلى إرساء فلسفته التدريبية لحظة ولوجه أسوار ستامفورد بريدج سعيا لإعادة الفريق إلى سابق عهده اثر حلوله عاشرا على سلم ترتيب الدوري الموسم الماضي.

ويبدو أن اساليب كونتي (47 عاما) لم تلق استحسان اللاعبين الذين تدربوا إلى حدود ست ساعات تحت شمس كاليفورنيا الحارقة خلال جولة البلوز التحضيرية في بلاد العام سام.

واعتاد كونتي استعمال مكبر صوت في بداية مسيرته التدريبية بغية إيصال الرسائل بوضوح إلى اللاعبين، لكنه يستعمل حنجرته الآن.

ويقول المدرب الايطالي إزاء هذه المسألة "أحب متابعة الحصص التدريبية بواسطة صوتي، بغية اطلاع اللاعبين على أفكاري في كرة القدم. في المباريات، تعاني حنجرتي الأمرين".

وسبق لكونتي أن اشرف على تدريب أندية باري، وسيينا ويوفنتوس، وحصد برفقة الأخير ثلاثة ألقاب متعاقبة في الدوري الايطالي، بالإضافة إلى خمسة ألقاب خطفها برفقة الـ"بيانكونيري" حينما كان لاعبا في صفوف السيدة العجوز.

التصدع - قدرة كونتي على أحداث تغيير في تشلسي دفعت مالك الفريق الروسي رومان ابراموفيتش للتعاقد معه عقب تخبط البلوز بشكل غير مبرر الموسم المنصرم خلال سعيهم للدفاع عن لقب الدوري الانجليزي الممتاز.

وذكرت التقارير الواردة من عاصمة الضباب أن عددا من اللاعبين أعربوا عن امتعاضهم حيال أساليب مدرب تشلسي السابق الذي أقيل من منصبه في منتصف الموسم البرتغالي جوزيه مورينهو، وان كونتي وجد أمامه كتيبة من النجوم بحاجة إلى اندفاع ودعم.

وذكر مدرب تشلسي حيال هذه المسالة "حين تنهي الموسم في المركز العاشر، فهذا يعني أن المشاكل عصفت بالمجموعة. لا ينسى احد الماضي لأنه يعلمنا الكثير، لكن الأهم يبقى التركيز على المستقبل".

وطافت إلى السطح العلاقة المتوترة بين مورينهو وكل من سيسك فابريغاس، دييغو كوستا واوسكار، لكن كونتي لا يبدو بدوره بوارد التراخي أمام النجوم مهما على شأنهم.

وعمد المدير الفني الايطالي إلى سبر أغوار أداء لاعبيه في الجولة الأميركية، وأعرب بعد الفوز على ميلان الايطالي وديا عن عدم رضاه عن التحضيرات، وقال "هذه المباراة منحتني فكرة هائلة حيال هوية اللاعبين الذين سيغادرون على سبيل الإعارة أو الذين سنعمد إلى بيعهم".

وعمد كونتي إلى مد يد العون للبرازيلي اوسكار الذي ما برح يتخبط على رغم موهبته الفذة في عالم المستديرة "اوسكار لاعب مهم. قدم أداء مذهلا في الموسم الذي شهد تتويج تشلسي بلقب الدوري الانجليزي".

وشكل التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي أولوية للمدير الفني الايطالي، إذ انفق البلوز 30 مليون جنيه استرليني بغية الظفر بخدمات نجم ليستر سيتي بطل الدوري.

وكال كونتي المديح للاعب الفرنسي قائلا "إن كان كانتي قادرا على احضار الحيوية والوحي إلى تشلسي، فسيحصد لقب الدوري الانجليزي بطريقة أسهل مما فعل".

ويأمل كونتي أن يكون الوافد الجديد البلجيكي ميشي باتشواي على قدر الآمال المعقودة عليه، علما بأنه كلف خزينة النادي 33 مليون جنيه استرليني قادما من مرسيليا الفرنسي، كونه يفضل اعتماد طريقة 4-4-2، وتألق البلجيكي سيدفع مدربه للتخلي عن فكرة ضم المزيد من اللاعبين قبل اسدال الستار على سوق الانتقالات في أوروبا في نهاية الشهر الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً